العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ

ميركل تؤكد على أهمية التماسك الأوروبي في ظل الخلافات العميقة مع واشنطن

أكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل على أهمية التماسك الأوروبي وذلك في ظل الأزمة الصعبة لدول مجموعة السبع الصناعية الكبرى والخلافات العميقة مع الولايات المتحدة.

وخلال ظهور مشترك مع هورست زيهوفر، زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري ورئيس حكومة بافاريا، في خيمة للجعة، قالت ميركل اليوم الاحد (28 مايو / أيار 2017) في ميونخ : " لقد شهدت خلال الأيام الأخيرة، تلك العصور التي كنا نستطيع فيها الاعتماد على آخرين بصورة كاملة، بعد أن كانت هذه العصور قد ولت بعض الشيء".

وتابعت ميركل:" ولذلك لا يسعني إلا أن أقول: نحن الأوروبيين يتعين علينا أن نحمل مصيرنا في أيدينا بحق"، لافتا إلى أن ذلك سيتم في إطار روح الصداقة مع الولايات المتحدة وبريطانيا وفي إطار روح الجوار الطيبة " في أي مكان ومع روسيا أيضا ودول أخرى".

وأكدت ميركل :" لكن يجب علينا أن نعرف أننا يتعين علينا أن نكافح من أجل مستقبلنا كأوروبيين ومن أجل مصيرنا".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد تسبب بنهجه في المواجهة في وضع مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في أزمة خطيرة خلال قمتهم الأخيرة في إيطاليا، وقد أمكن تفادي فشل القمة في اللحظات الأخيرة.

ولم يتقارب زعماء الدول السبع، خلال قمتهم التي انعقدت يومي أول أمس الجمعة وأمس السبت في تاورمينا بجزيرة صقلية الإيطالية، إلا في ملف التجارة، غير أنه كانت هناك اختلافات كبيرة في ملفي حماية المناخ والتعامل مع اللاجئين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:04 ص

      قوية هذه الامراة ... تتعامل مع الامور بحنكة و واقعية لا مجاملات و لا تهويل و لا مجاملات بلا فائدة

اقرأ ايضاً