العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

السرايا العقارية تنفذ مشاريع تضم 600 وحدة بقيمة 200 مليون دولار في البحرين

توفر فرصاً للمستثمرين وتبتكر حلولاً تمويلية للمشترين بالتعاون مع بنك البحرين الإسلامي

رضا عبدالحليم مختار - تصوير : عقيل الفردان
رضا عبدالحليم مختار - تصوير : عقيل الفردان

قالت شركة السرايا العقارية إحدى كبرى شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، إنها تنفذ مشاريع بقيمة تصل إلى نحو 200 مليون دولار، مؤكدة ثقتها بسوق البحرين، واقتناصها للفرص الاستثمارية التي تعود بالنفع على الجميع.

وقال المدير العام لشركة السرايا العقارية رضا عبدالحليم مختار: «الشركة توفر فرصاً، والباب مفتوح للمستثمرين في حال رغبوا بالمشاركة معنا في اقتناص الفرص التي نوفرها بعوائد مجزية».

وأضاف «كثير من المستثمرين استثمروا معنا في مشاريع عقارية سكنية، عادوا مرة ثانية وثالثة للدخول معنا شركاء في تطوير مشاريع جديدة، وهذا يدل على أن العوائد مغرية تدفع المستثمر للعودة مرة أخرى».

وتابع «كما أن هناك حلول مبتكرة لتمويل المشترين الراغبين في تملك سكن، إذ لدينا مع بنك البحرين الإسلامي عرض مغرٍ، إذ يمكن للعملاء الآن شراء منازل أحلامهم بأقل دفعة مقدمة تبدأ من 5 في المئة، وعلى أن يكون القسط الشهري لا يتجاوز مبلغ الإيجار.

واستطرد «العائلة التي تسكن في إيجار، سيكون لها هذا أفضل خيار، لأن قيمة الإيجار الذي تدفعه في النهاية سيكون لها، وستكون الفلة ملك لها بعد 20 سنة أو 25 سنة، وهي طريقة فيها إبداع بأن تجعل ما تدفعه العائلة على الإيجار، بمثابة استثمار في شراء سكن».

وأكد أن عرض شركة السرايا العقارية بالتعاون مع بنك البحرين الإسلامي يعتبر من العروض المذهلة لبيوت الأحلام، إذ أضحى حلم عملية امتلاك منزل حلماً سهل المنال، إذ يمكنك تسلم مفاتيح منزل أحلامك عند الحجز وسداد الدفعة المقدمة، والأكثر من كل ذلك، فهنالك حافز إضافي آخر يتمثل في أن مبلغ القسط لا يتجاوز قيمة الإيجار الشهري للوحدة.

وقال: «نحن، في شركة السرايا العقارية، نؤمن بأهمية تحقيق تطلعاتكم في الفوز ببيت الأحلام، وما تقديم هذه العروض الحصرية الفريدة سوى تأكيد على شعارنا القائل «نشيد بيوت أحلامكم».

وأعرب عن ثقته العميقة بمستقبل العقار في البحرين، قائلاً: «مع عودة الثقة للقطاع العقاري، تواجه هذه الصناعة عدداً من التحولات الأساسية التي ستشكل مستقبلها ومع بدء تطبيق قانون التنظيم العقاري الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ في القريب العاجل، نعتقد أن هذه الخطوة ستغير المشهد العقاري بشكل كبير على مدى السنوات المقبلة».

وقال: «سيكون لهذا المشهد المتغير آثاراً كبيرة على الاستثمار والتطوير العقاري، وسيؤدي ذلك إلى زيادة حجم وعاء الأصول وخاصة مع تغير طبيعة الفرص الاستثمارية.

وأضاف «ونظراً لأن القطاع العقاري يتسم بدورات تطوير طويلة الأمد، بدءاً من التخطيط ووصولاً إلى البناء، تهدف شركة السرايا العقارية إلى أن تلعب دوراً رئيسياً في هذا التغير وتري أن الآن هو أنسب وقت للتخطيط للتعامل مع هذه المتغيرات».

وتحدث عن محفظة السرايا العقارية قائلاً: «إن محفظة السرايا العقارية متنوعة ومتنامية باستمرار وتشمل الكثير من العروض التي تناسب معظم الميزانيات والشرائح الاجتماعية فقد تم البدء في تنفيذ مجموعة من المشاريع المتميزة في مواقع رئيسية رائعة بقيمة مالية تقدر بحوالي 200 مليون دولار بعدد وحدات إجمالي يقارب الـ 600 وحدة. وتتميز هذه المواقع بقدرة كل من المواطنين والوافدين على امتلاك مسكن خاص بهم».

وأضاف «تشمل هذه المحفظة إنشاء شقق سكنية وفيلات بجانب مشاريع تطوير صناعية وتجارية، وأيضاً تشمل منتجعات سياحية وفنادق وهي محفظة متنامية من العروض الجاذبة».

وعرض المدير العام لشركة سرايا العقارية رضا عبدالحليم مختار أمثلة لمشاريع تشملها محفظة الشركة، كالتالي:

فيلات (الريم 1)

أحدث عروض شركة السرايا العقارية تشمل مشروع الريم 1، في سار، وهو يشتمل على فيلات فاخرة توفر فرص العيش العائلي الفاخر والمريح، وهو مشروع متاح للتملك من قبل المواطنين البحرينيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

فيلات (أوركا)

تتميز فيلات أوركا في جزر أمواج بجمال التصميم الخلاب وهي مزودة ببرك سباحة خاصة ونادٍ رياضي وجمنازيوم مجهز تجهيزاً جيداً مع إمكانية الوصول إلى الشاطئ للسباحة. وتعتبر فيلات أوركا، التي تضم 52 فيلا، فرصتك المثالية لامتلاك فيلتك وسط واحة من الهدوء والجمال، وهي تباع بنظام التملك الحر.

شقق ( فيو تيراس)

تشمل محفظة شركة السرايا العقارية كذلك مشروع «فيو تيراس»، وهو مشروع راقٍ يضم 21 شقة أنيقة في جزر أمواج، ضمن مشروع مينا 7، وهو مشروع يعتبر واحداً من أكثر المشاريع التي تحظى بقبول واسع.

وهنالك مشروعان مقبلان للشقق السكنية سيتم تدشينهما في المستقبل القريب. أولهما مشروع «ذي فيوز» وهو عبارة عن 5 أبراج سكنية تضم 306 شقق مطلة على البحر في جزر أمواج. وكذلك مشروع مرسى منشن الذي يطل على مدينة المرسى العائمة الفريدة فتضم 14 شقة سكنية مع خدمات متميزة وفريدة من بركة سباحة وجيم وصالة العاب للأطفال.

السكن الاقتصادي

قال المدير العام لشركة سرايا العقارية رضا عبدالحليم مختار: «تلعب شركة السرايا العقارية دوراً هاماً في قطاع الإسكان الاقتصادى من خلال تطوير وحدات سكنية ميسورة التكلفة، مثل مشروع الفريدة الذي بيع بالتعاون مع برنامج مزايا من وزارة الإسكان، والآن، ومع مشروع الريم 2 الرائع الذي يتكون من 80 فيلا ومشروع الريم 3 الذي يضم 26 فيلا ويقع في واحد من أهم المواقع الرئيسية بمنطقة سار بالقرب من سرايا 1 ومدرسة سانت كريستوفر ومجمع ماكرومارت التجاري».

ماكرومارت

مشروع ماكرومارت، هو مبنى للسوبر ماركت يتكون من 3 طوابق مع مقهى في الطابق الأرضي وسوبر ماركت في الطابق الأول ويقع فى منطقة سار.

واحة البحرين الصناعية

تضم واحة البحرين الصناعية بتوبلي مستودعات ومحلات تجارية ومكاتب ووحدات لإقامة العمال وجميعها للإيجار.مع توفر كافة الخدمات من أمن وحراسة وصيانة لكافة المرافق علي أعلي مستوى.

فندق دراغون

يتميز فندق دراغون الحديث بجزر أمواج اطلالة رائعة على الخليج، ويضم شقق مفروشة وفيلات من 4 غرف نوم تضم برك سباحة خاصة وقاعات مفتوحة على الهواء الطلق.

منتجع سي لوفت

يشتمل منتجع سي لوفت في جزر أمواج على أجنحة حديثة مكونة من غرفة نوم واحدة إلى 4 غرف نوم وتطل جميعها على البحر وتضم تراسات خاصة.

وقال المدير العام لشركة سرايا العقارية رضا عبدالحليم مختار: «مع تواصل العديد من المشاريع الجديدة، ستظل شركة السرايا العقارية في طليعة صناعة التطوير العقاري في المملكة لسنوات عديدة مقبلة».

وذكر أن شركة السرايا العقارية قد انتقلت مؤخراً إلى موقع جديد في منطقة السيف، اعتباراً من الأول من مارس/ آذار 2017، في خطوة تهدف إلى خدمة عملائها بطريقة أكثر احترافية، وأعرب عن ترحيبه بالزبائن في برج النخيل الكائن في منطقة السيف، مملكة البحرين.

العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً