العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

مجوهرات «بيور جولد» تساهم بإعادة السجناء المعسرين في البحرين

في خطوة تهدف إلى مساعدة المساجين المثقلين بأعباء الديون على العودة إلى بلادهم بعد انتهاء فترة محكوميتهم في مملكة البحرين، أعلنت مجوهرات «بيور جولد»، أمس الأحد (28 مايو/ أيار 2017) عزمها التوسع بمبادرة «المجتمع المنسي» في البحرين.

وكان مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة «بيور جولد» فيروز ميرشانت، قد التقى مؤخراً بوزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، بهدف تفعيل المبادرة في البحرين. وتسعى هذه المبادرة إلى المساعدة في إطلاق سراح السجناء المعسرين بغض النظر عن دينهم أو جنسيتهم. وتعتبر مملكة البحرين ثاني دولة يتم فيها إطلاق هذه المبادرة بعد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقام ميرشانت، ضمن إطار المرحلة الأولى من البرنامج، بتخصيص 120 ألف دينار بحريني (ما يعادل 350 ألف دولار أميركي) سنوياً لشراء تذاكر سفر للمساجين المدينين، الذين أتموا فترة سجنهم في البحرين، وغير قادرين على تحمل تكاليف العودة لبلادهم. وقامت المبادرة حتى الآن بالمساهمة في إطلاق سراح 400 سجين فوراً، وذلك بالتعاون مع الحكومة والسُلطات المعنية بالبحرين.

وبهذه المناسبة، قال ميرشانت: «سيتم إطلاق سراح الدفعة الأولى من المساجين بأقرب وقت ممكن حتى يتمكنوا من العودة للعيش مع عائلاتهم. وستكون هذه المبادرة هي هديتنا لهذا المجتمع المنسي خلال شهر رمضان المبارك. كما أننا نعتزم التوسع بهذه المبادرة لتنتشر في عدد من الدول الأخرى قريباً. ونأمل من خلال هذه المبادرة أن نتمكن من تقديم فرصة ثانية لهؤلاء المساجين الذين هم بالغالب ضحية لظروف الحياة الصعبة».

العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً