العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

مقتل 8 وإصابة 9 في أعمال عنف متفرقة بمحافظة ديالى العراقية

أفاد مسئولون أمنيون وشهود عيان اليوم الإثنين (29 مايو / أيار 2017) بأن ثمانية قتلى وتسعة جرحى، بينهم عناصر من تنظيم داعش، سقطوا في أعمال عنف شهدتها مناطق متفرقة في محافظة ديالى العراقية 57/ كلم شمال شرق بغداد/ الليلة الماضية وفي الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "اشتباكات مسلحة اندلعت فجر اليوم بين مسلحين من تنظيم داعش ومتطوعي الحشد الشعبي في قرية العادلية التابعة لناحية قرة تبة شمال شرقي بعقوبة، أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم فضلا عن اثنين من متطوعي الحشد وإصابة اثنين آخرين، أثناء محاولة التنظيم الهجوم على القرية".

وأوضحت المصادر أن "قوات عراقية مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تمكنت من صد هجوم لتنظيم داعش في وقت متأخر من الليلة الماضية استهدف قرية الربيعة في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة، ما أدى إلى إصابة اثنين من متطوعي الحشد بجروح متفاوتة".

وذكرت أن "عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق انفجرت في حي المهدي في قضاء بلدروز أثناء مرور مركبة يستقلها مجموعة من المدنيين، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة خمسة آخرين بجروح".

وتشهد مناطق متفرقة بمحافظة ديالى اضطرابات أمنية وأعمال عنف تقودها عناصر من تنظيم داعش، وذلك رغم أن القوات الحكومية تمكنت قبل نحو عامين من طرد التنظيم من المحافظة بعد معارك طاحنة.

ويخشى الأهالي من عودة نشاط تنظيم داعش في المحافظة بعد ما تسبب خلال السنوات الماضية في مقتل وجرح وتهجير الآلاف، فضلا عما لحق بمناطقهم من دمار.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً