العدد 5379 - الإثنين 29 مايو 2017م الموافق 03 رمضان 1438هـ

السناتور الأميركي مكين يقول إن بوتين أخطر على الأمن العالمي من داعش

قال السناتور الأميركي جون مكين إن الخطر الذي يمثله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الأمن العالمي أكبر من الخطر الذي يمثله تنظيم داعش وقال إن مجلس الشيوخ سيسعى جاهدا لفرض عقوبات على موسكو بسبب ما تردد عن تدخلها في الانتخابات الأميركية.

كان مكين وهو صوت بارز في السياسة الخارجية في الكونجرس الأميركي يتحدث في مقابلة أجريت معه في استراليا حيث أجرى محادثات أمنية في طريقه لحضور قمة دفاعية في سنغافورة.

وقال مكين في المقابلة التي أجراها معه تلفزيون هيئة الإذاعة الأسترالية "أعتقد أنه (بوتين) الخطر الرئيسي والأهم مقارنة بتنظيم داعش".

وقال إنه في حين لا يوجد دليل على نجاح الروس في تغيير نتيجة الانتخابات الأمريكية فإنهم ما زالوا يحاولون تغيير الانتخابات بما في ذلك الانتخابات التي أجريت مؤخرا في فرنسا.

وأضاف مكين وهو رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي "أرى أن الروس التحدي الأكبر الذي نواجهه "لذا فنحن بحاجة إلى زيادة العقوبات وأتمنى لدى عودتنا من عطلتنا أن يمضي مجلس الشيوخ قدما في فرض عقوبات على روسيا ويسن عقوبات أخرى على السلوك الروسي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:42 ص

      يا مكين.. اكيد عندك اجندة خارجية او مدعوم من جهات مغرضة او عندك افكار متطرفة.. اتمنى تسجل في برنامج ...لا يسحبون جنسيتك مثل ما صار في فرنسا.

      تفهم ما تفهم انت كيفك

اقرأ ايضاً