العدد 5379 - الإثنين 29 مايو 2017م الموافق 03 رمضان 1438هـ

البحرين :العصفور : "التحقيق في التقاعد" تستفسر عن مبررات تقديم "التأمين الاجتماعي" للقروض  

تساءلت عن تراجع القيمة السوقية لبعض عقارات الهيئة

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 30 مايو 2017

صرح رئيس لجنة التحقيق حول صناديق التقاعد التي تدار من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي النائب مجيد محسن العصفور، بأن اللجنة عقدت اجتماعها الثامن عشر أمس الاثنين (29 مايو/أيار2017) وذلك برئاسته وبحضور السادة النواب أعضاء اللجنة، مؤكداً أن اللجنة وجهت للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي عددا من الأسئلة حول المبررات القانونية للقروض التي قدمتها الهيئة ، حيث أفادت الهيئة بأنها استردت القروض مع الفوائد عليها ولا خطط لدى الهيئة الآن للإقراض.

وأوضح سعادة النائب د. مجيد محسن العصفور، أنه في محور الاستثمار طلبت اللجنة من الهيئة توضيح التراجع في القيمة السوقية لبعض العقارات التي تديرها شركة (أملاك) حيث أوضحت الهيئة أن التراجع في القيمة السوقية متوقع لكن تشهد الآن ارتفاعا في القيمة.

وأضاف العصفور أن اللجنة تطرقت في اجتماعها لمعايير مساهمة الهيئة في الشركات والبنوك والأسس التي تم على أساسها اختيار ممثلي الهيئة وطبيعة العمل الذي يقومون به، مشيراً إلى أن اللجنة استفسرت عن خطة الهيئة في مطالبة الحكومة بتسديد اشتراكات إصابات العمل عن الموظفين غير البحرينيين وتسديد ديون الحكومة لما يجب عليها من ادخال بعض الامتيازات.

يذكر أن لجنة التحقيق حول صناديق التقاعد التي تدار من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي برئاسة سعادة النائب د. مجيد محسن العصفور، تضم في عضويتها أيضاً النواب: نائب رئيس اللجنة جمال علي بو حسن ، ماجد إبراهيم الماجد، علي حسن العطيش ، جمال داوود سلمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً