العدد 5379 - الإثنين 29 مايو 2017م الموافق 03 رمضان 1438هـ

فرنسا :ماكرون يدين في اتصال هاتفي مع نظيره المصري حادث المنيا الإرهابي

أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلثاء (30 مايو/ أيار 2017)، الهجوم الإرهابي، الذي استهدف حافلة كانت تقل أقباطا في المنيا جنوبي مصر يوم الجمعة الماضي.

وخلال اتصال هاتفي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعرب ماكرون عن خالص تعازيه في ضحايا الحادث، مؤكداً إدانة بلاده التامة لهذا العمل الإرهابي الخسيس، ووقوف فرنسا، حكومة وشعباً، مع مصر وتضامنها الكامل معها في مواجهة الإرهاب الأسود الذي أصبح يهدد العالم بأسره.

وقد أعرب الرئيس المصري من جانبه عن تقديره لحرص الرئيس "ماكرون" على تقديم التعازي في ضحايا حادث المنيا، مشيراً إلى ما يعكسه ذلك من قوة وعمق العلاقات التي تربط بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسي أن الشعب المصري سيواصل مسيرته الشجاعة للتصدي لقوى الظلام والإرهاب، وأن مصر لن تتردد في الدفاع عن نفسها وعن مواطنيها من خطر الإرهاب أينما وجد.

وقد تم خلال الاتصال الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة إزاء عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الوضع في ليبيا، وسبل الدفع قدماً بالعملية السياسية هناك بما يعيد الاستقرار إلى الأراضي الليبية ويحفظ وحدتها ومؤسساتها الوطنية.

يذكر أن سلاح الجو المصري شن هجمات على مجلس شوري مجاهدي درنة الليبية ردا على هجوم المنيا الذي اوقع عشرات القتلى والجرحى من الاقباط، واعلن "داعش" المسؤولية عنه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً