العدد 5379 - الإثنين 29 مايو 2017م الموافق 03 رمضان 1438هـ

ولي ولي العهد السعودي يبحث الاتفاق النفطي ومكافحة الإرهاب مع بوتين

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 30 مايو 2017

 بحث ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعزيز التوافق السعودي الروسي بشأن الاتفاق النفطي الذي قادته المملكة إذ يضمن لأول مرة في تاريخ المنظمة تعاون الدول المنتجة للنفط من خارج «أوبك»، وعلى رأسها روسيا، كما بحثا فرص تحفيز هذا الاتفاق وتفعيله لتحقيق عوائد إيجابية لتحقيق الاستقرار في أسواق البترول.

واستعرض الجانبان خلال اجتماع جمعهما في الكرملين اليوم الثلثاء (30 مايو/ أيار 2017)، وفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، التعاون السعودي الروسي في مجال الصناعات البتروكيماوية وعددًا من الصناعات النفطية.

وبحث الجانبان الشراكة وتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف بما في ذلك آسيا الوسطى. كما تم اتفاق بين المملكة وروسيا على عدد من القضايا الإقليمية، وأبدى الجانبان تفاؤلا حيال الأزمة السورية.

حضر اللقاء وزير الخارجية عادل الجبير و وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي و وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح و رئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان و المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أحمد الخطيب و المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ياسر الرميان. ومن الجانب الروسي وزير الخارجية سيرجي لافروف و وزير الدفاع سيرجي شايفو و مساعد الرئيس الروسي للشؤون السياسية يوري أوشاكوف و وزير الطاقة ألكسندر نوفاك والرئيس التنفيذي لشركة روس نفط الروسية إيغور سيتشين ورئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دمترييف .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً