العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

زيدان يتطلع لأمر غير عادي من لاعبيه في نهائي الأبطال

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

اعتبر مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان أن على فريقه القيام بأمر «غير عادي» للاحتفاظ بلقبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عندما يلاقي يوفنتوس الإيطالي في النهائي السبت.

وتناول زيدان في مؤتمر صحافي أمس (الثلثاء) قبل أيام من النهائي المقرر في العاصمة الويلزية (كارديف)، استعدادات النادي الملكي الذي أحرز لقب بطولة إسبانيا هذا الموسم، لمواجهة فريق «السيدة العجوز» الذي توج بلقب الدوري الإيطالي للموسم السادس توالياً.

وفي حال فوزه بالنهائي، سيكون ريال مدريد أول فريق يحتفظ بلقبه في المسابقة القارية الأبرز، منذ حقق ذلك ميلان الإيطالي عامي 1989 و1990، عندما كان دوري الأبطال يقام وفق صيغته القديمة.

في ما يأتي أبرز ما ورد في المؤتمر الصحافي للمدرب الفرنسي:

كيف تواجه التحدي في سعيك للاحتفاظ باللقب الأوروبي السبت؟

- نحن سعداء جداً بوجودنا في النهائي. نعرف أن المهمة صعبة، لكننا عملنا جيداً طوال الموسم، ونستحق خوض المباراة النهائية. فريقنا يتمتع بالجهوزية والثقة، وجيد جداً بدنياً. ونحن في قمة تركيزنا حول ما ينتظرنا.

هل قررت أيهما سيلعب أساسياً، إيسكو أم غاريث بيل أمام جمهوره في كارديف؟

- هذه قرارات صعبة للغاية. بداية عليّ اختيار تشكيلة من 22 لاعباً أو 23، من سيستهل المباراة، ومن سيجلس على مقعد البدلاء، ومن سيكون خارج الورقة الخاصة بالمباراة على الرغم من تقديم لاعبينا جميعهم موسماً حافلاً (...) وهذا الأمر الأكثر صعوبة بالنسبة إلي. ولن أكشف لكم إذا كنت توصلت إلى قرار أم لا (...) المهم بالنسبة إلي أن يكون اللاعبون في قمة جهوزيتهم في ختام هذا الموسم. بالنسبة إلى غاريث (بيل) إنه أقل جهوزية كونه لم يلعب في الفترة الأخيرة بسبب الإصابة. وبالنسبة إلى إيسكو، فنحن نعرف أي لاعب هو الآن (لجهة مستواه الفني).

هل تفضل أن يلعب يوفنتوس في الخلف بثلاثة لاعبين أم 4؟

- هذا الأمر لا يبدل كثيراً بالنسبة إلينا، سواء لعبوا بثلاثة مدافعين في الخلف أم أربعة، وإذا تقدم داني (ألفيش) إلى الأمام أكثر، لأنه يقوم بدور اللاعب الحر على الملعب. بالنسبة إلينا يجيد يوفنتوس تطبيق الطريقتين. وما يهمني، كيفية اختراقي لطريقة لعبهم.

هل لديك مشاعر متناقضة كونك تواجه فريقه القديم يوفنتوس؟

- لعبت 5 سنوات في صفوف يوفنتوس، ولدي أجمل الذكريات. لكن يوفنتوس سيخوض المباراة النهائية ونحن أيضاً (...) لدي جينات ريال مدريد، وهو بمثابة منزلي. وأشعر بذلك منذ وصولي إلى هنا (لاعباً) في 2001. وقد بادلني الجميع هنا المشاعر وتفاعلوا معي. وقد دافعت عن قيم النادي، وعشت معه أحلى الأوقات لاعباً (...) وسأبقى أشجعه كل حياتي.

ما الذي يجعلك تعتقد أن ريال مدريد سيحتفظ بلقبه؟

- لماذا يمكننا القيام بذلك؟ لأننا نخوض المباراة النهائية بكل بساطة. نحن الأقرب لأن نكون أول فريق يقوم بذلك من وقت طويل. لكن لتحقيق ذلك علينا أن نعمل بقوة، والقيام بما يلزم مع اللاعبين لأننا بذلنا جهوداً كبيرة. وعندما تعمل جيداً، تنال ما تستحق، وخصوصاً عندما يكون لديك فريق جميل كهذا (ريال مدريد). والأمر لم ينتهِ بعد.

بعدما دخلت التاريخ كلاعب، هل تحلم بالقيام بذلك كمدرب؟

- هذا ليس ما أفكر به. أدرك أن الأمور ستجري في شكل تلقائي، كما كان الأمر عندما كنت لاعباً. وأنا أحاول الإفادة من كل لحظة، لأني أعرف أنه سيأتي يوم يتوقف فيه كل شيء. وبما أني أعرف ما أقوم به، فإني أعتقد أنه علينا القيام بأمر غير عادي. لا أفكر بأن أدخل تاريخ هذا النادي، لأن ذلك لا يتحقق سوى بالعمل الجدي.

هل ستمدد عقدك مع الفريق الذي ينتهي في 2018؟

- تتبقى لدي سنة من عقدي الحالي، وكما تعرفون فإن ذلك لا يعني شيئاً. أريد الاستمرار مع النادي وهذا يتوقف على ما أحققه له. أنا سعيد والنادي سعيد أيضاً بما نقوم به. أما المستقبل، فيتوقف حالياً على مباراة السبت، وليس أكثر.

العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً