العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

"غوغل" يحتفل بالذكرى السنوية لرحيل المعمارية زها حديد

يحتفل محرك البحث غوغل اليوم الأربعاء الموافق 31 مايو/ أيار 2017 بذكرى وفاة المعمارية العراقية زها حديد، وكما عودنا دوما محرك البحث الأشهر Google ان يشاركنا كثير من المناسبات العالمية والعربية في ذكرى تبعث على الباحث إحساسا بأن هناك حدث جديد في تاريخ هذا اليوم، ويشد انتباهه ليتعرف إلى هذا الحدث أو تلك الشخصيه البارزة التي يشير غوغل إلى تذكيرنا بها وبمن هي ولماذا يحتفل بها في هذا اليوم المخصص بالذات؟!.

والمعماريه العراقيه زها حديد توفيت في ميامي بأميريكا قبل عام أي في تاريخ  يوم 31 مايو/ أيار 2016، عن 65 عاما، وقد اكتسحت حديد عالم الإعمار الهندسي عالميا.

زها معمارية عالمية عراقية الأصل تحمل الجنسية البريطانية، ولدت في 31 أكتوبر 1950، وقد توفيت بسبب إصابتها بنوبة قلبية.

زها حديد  هي ابنة أحد القادة في الحزب الوطني الديمقراطي العراقي والوزير للمالية العراقية محمد حديد سابقا، وكثيرا ما كانت شهرة والدها على انه الاقتصادي الابرز في العراق بغداد .

وقد درست حديد علوم مختلفة في مدارس بغداد وتخرجت من دراستها الثانوية، ثم بذكاءها وفطنتها تمكنت سريعا من الحصول على درجة الليسانس في الرياضيات، والتي حصلت عليها من الجامعة الأميركية في لبنان – بيروت في أوائل العام 1971.

ومنها بدأ مشوار الهندسة المعمارية في حياة زها حديد، حيث اشتهرت بشكل واسع في الأوساط المعمارية الغربية، وفي وقت قياسي تمكنت من الحصول على وسام التقدير الذي كرمتها به الملكة إليزابيث.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً