العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

غداً السحب على ثاني سيارة في "دورة ناصر"10"... وضرورة تواجد الفائز

ضمن السيارات العشر المُقدمة للجماهير من "تويوتا" والفخامة للسيارات

 

يُجرى مساء يوم غدٍ الخميس السحب على ثاني سيارة مُخصصة للجماهير في دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10"، وذلك أثناء إقامة مباراتي اليوم الأخير في الدور التمهيدي من منافسات كرة القدم ضمن المجموعة الرابعة وذلك على ملعب مدينة خليفة الرياضية، وهذه دعوة مفتوحة للجماهير للحضور.

وكان ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قد وجه بتوزيع السيارات العشر المخصصة للجماهير على كافة منافسات كرة القدم، وذلك بهدف تحقيق أكبر نسبة من الحضور الجماهيري لمنافسات كرة القدم ولحث الجماهير على الوقوف الى جانب فرقها الكروية في كافة جولات البطولة، علماً بأن السيارات العشر مقدمة من شركة إبراهيم خليل كانو "تويوتا"، والفخامة للسيارات.

ودائما ما يحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد ومنذ انطلاقة الدورة في العام 2007 على منح الجماهير جوائز كبيرة ومتميزة تقديرا من سموه للدور البارز الذي تقوم به الجماهير ولحضورها الواضح في جميع مباريات البطولة الامر الذي جعل من تلك الجماهير شريكاً اساسيا في النجاحات التي تحققت للدورة الشبابية الهامة.

وفي النسخة العاشرة وبمناسبة الاحتفال بالعقد الأول للدورة ستكون الجوائز المقدمة للجماهير هي الأكبر في تاريخ الدورة من حيث الكم والنوع وقد أعلنت اللجنة المنظمة العليا وعلى لسان رئيسها توفيق الصالحي أن اللجنة بدأت في اتخاذ الاجراءات الادارية المناسبة لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في توزيع السيارات على كافة منافسات كرة القدم، إذ تم السحب على سيارة في ختام الجولة الثانية وفاز بها ياسين الحجازي، والسيارة الثانية سيتم السحب عليها غدا، ولدور الثمانية تم تخصيص سيارتين والدور قبل النهائي سيارة واحدة، وفي المباراة الختامية سيتم السحب على خمس سيارات، وكل التذاكر التي يتم توزيعها حالياً ستدخل في السحوبات المقبلة، فيما ستكون هنالك تذاكر منفصلة بالنسبة للمباراة النهائية.

وستقوم اللجنة المنظمة باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والفنية لتسير دخول الجماهير للمباراة بالإضافة الى حصولهم على التذاكر الخاصة بهم والتي تؤهلهم للدخول على السحب، علماً بأن الفائز بالسيارة لابد أن يكون متواجداً في الملعب من أجل استلامها، وإلا سيتم السحب على رقم آخر.

  

غدا إسدال الستار على منافسات الدور الأول

يسدل الستار غدا "الخميس" الستار على منافسات الدور الأول لمسابقة كرة القدم بدورة ناصر 10، وذلك بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الرابعة، إذ يلتقي في الأولى فريق الزلزال وفريق الزعيم وذلك عند الساعة التاسعة مساء، تليها مباشرة المباراة التي تجمع بين فريقي الفخار والحصان الأسود.

وستحدد هاتين المباراتين الفريقين اللذين سيكملان عقد الفرق المتأهلة لدور الثمانية من البطولة. وبالنسبة لسلم الترتيب لفرق المجموعة الرابعة، نجد أن فريقا الفخار والزلزال يتقاسمان صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل الحصان الأسود المركز الثالث وبفارق الأهداف عن فريق الزعيم الذي يتذيل ترتيب المجموعة.

وبالعودة لمباريات مساء الغد وتحديدا المباراة الأولى، يدخل فريق الزلزال بقيادة المدرب السوري رضوان نجم وبمعاونة المدرب الوطني المساعد محمد المحرقي هذا اللقاء وعينه على تحقيق الانتصار الذي يؤمن له التواجد بين الفرق الثمانية المتأهلة للدور الثاني. في المقابل، سيبحث فريق الزعيم عن الفوز في مباراة الغد خصوصا وأن النقاط الثلاث ستمنحه فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي العبور. وبحسب المؤشرات الأولية لهذا اللقاء، يبدو أن كفة الزلزال تتفوق على الزعيم من خلال فارق الإمكانات والخبرة التي يمتلكها لاعبو الزلزال، خصوصا اللاعبين الدوليين السابقين، وهم: سلمان عيسى، علاء حبيل، محمد سيد عدنان ومحمد جلال.

وفي المباراة الثانية، لن تختلف الطموحات ولا النوايا لدى الفخار الذي سيبحث هو الآخر عن مواصلة المنافسات من خلال تأكيد تأهله للدور الثاني وهو متصدر للمجموعة. وعلى الناحية الأخرى، لن تكون مهمة الحصان الأسود سهلة في هذه المواجهة التي يبحث من خلالها عن انتصار ثمين يرفع به رصيده إلى النقطة الرابعة، التي تضعه ضمن حسابات المجموعة للحصول على فرصة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل في هذه المجموعة. وتشير التوقعات إلى أن الفخار سيكون هو الأقرب لتحقيق الانتصار في هذه المباراة، نظرا لما يمتلكه من قدرات وإمكانيات عالية تفوق فريق الحصان الأسود، الذي يحتاج لأن يكون جاهزا على المستوى الذهني والبدني والفني بالشكل المناسب لكي يتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية والخروج بعلامة النصر.

والفخار مع الزلزال سيسعيان للفوز وبفارق مريح من الأهداف، كون فارق الأهداف هو من سيحسم صدارة المجموعة في النهاية، والفخار إلى الآن سجل 7 وعليه 3 والزلزال سجل 6 وعليه 4.

 

قالوا:

- قال لاعب فريق الصقر الأبيض عبدالله علي الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة أمام النوايف: "بداية أهنئ الجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين الحصول على بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة الثالثة، بعد أن قدم الفريق مباراة كبيرة أمام فريق النوايف صاحب الصدارة بالمجموعة، ونجح في اقتناص نقطة منحتنا فرصة العبور للدور الثاني. فما تحقق كان بفضل تكاتف جميع الجهود والعمل المتواصل الذي استطعنا من خلاله أن نتوجه بهذا الهدف الأول في دور المجموعات. ولكن تبقى الجزء الأهم في مشوارنا بالبطولة، والتي تحتاج منا مضاعفة الجهود والتركيز العالي وتقديم أفضل المستويات من أجل تحقيق أفضل نتيجة بهذه المشاركة. وآمل أن يتحقق حلمنا في أن نكون طرفا في نهائي هذه النسخة والمنافسة على اللقب".

- قال حارس فريق فور إيفر وليد جمعة: "حاولنا الخروج بنقاط الفوز في مباراتنا الأخيرة على أقل تقدير، ولكننا لم نقدم المستوى المطلوب في جميع المباريات بهذه النسخة والذي تأثرنا كثيرا وكلفنا بشكل كبير الخروج مبكرا من الدور الاول، والذي لم يكن طموحنا بتاتا، بل كنا نتطلع للتأهل إلى الدور الثاني ومواصلة المشوار والسعي نحو المنافسة. ولكن هذه حال الكرة. إذا لم تقدم ولم تظهر بالمستوى والأداء الجيدين فسيكلفك ذلك كثيرا من خسارة النقاط وتعرضك للهزيمة والتوديع المنافسات وهذا ما حصل لنا بالتحديد. فنعتذر لجميع محبي وجماهير الفريق على أداءنا في هذه النسخة من البطولة، ونتطلع للتعويض في النسخة القادمة".

- أكد عبدالرحمن مبارك مهاجم فريق النوايف ان فريقه حقق هدفه بالوصول لصدارة المجموعة الثالثة مع ختام الدور التمهيدي لبطولة ناصر 10 مشيرا الى التعادل أمام الصقر الأبيض في اللقاء الأخير يعد نتيجة مقبولة كون ذلك منح النوايف صدارة المجموعة الا أن مبارك أوضح إن فريقه كان يريد الفوز والنقاط الثلاث.

وأضاف مبارك "كل مباريات البطولة كانت صعبة علينا كون هذه النسخة شهدت تطور مستويات أغلب الفريق والدليل على ذلك إن كل الفرق كانت لها آمال في التأهل حتى الجولة الأخيرة وهذا الأمر نادر الحدوث بالتأكيد وهو دليل على قوة البطولة".

وبالنسبة لمباراة الدور القادم قال مبارك إن الأمور باتت معروفة للنوايف إما بملاقاة الزلزال أو الفخار وكلاهما من أقوى فرق البطولة ويمتلكان تاريخا ناصعا فيها، مضيفا "قوة الخصم في ربع النهائي تعطينا دافعا بأن نبذل المزيد من الجهود لتحقيق الفوز وهذا ما سنسعى له، وأعدكم بظهور الفريق بصور أفضل في دور الثمانية.

- قال لاعب خط وسط فريق الوحدة حسين القصاب إن فريقه دفع ثمن إهدار الفرص العديدة في مباراته الأخيرة أمام فور إيفر وبالتالي كلفه ذلك الخروج من البطولة وعدم التأهل للدور الثاني.

وأضاف القصاب "بعد انتهاء المباراة الأولى في اليوم الأخير لمجموعتنا بالتعادل بين النوايف والصقر الأبيض أصبحنا تحت الضغط كوننا بتنا بحاجة للفوز فقط ولا شيء سواه من أجل التأهل ولذلك فإن التركيز كان أقل من المطلوب وبالتالي لم نستطع الفوز، ونبارك للفرق المتأهلة ونشكر كل لاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري على ما بذلوه من أول يوم للإعداد وصولا لآخر مباراة في البطولة".

وأشاد القصاب بتواصل إقامة الدورة مؤكدا إنها وصلت لدرجة مميزة من السمعة على الصعيدين المحلي والخارجي نظرا للتنظيم الرائع فيها بالإضافة لوجود كم كبير من الشركات الراعية والتغطية الإعلامية المميزة لها، متمنيا تواصلها في الأعوام القادمة كونها تعطي الفرصة للكثير من الشباب لممارسة هوايتهم المفضلة.

  

البطاقة الحمراء تظهر وتُهدي الصقر الأبيض التأهل!

شهدت مباراة فريق الصقر الأبيض مع فريق النوايف أول حالة طرد في الدورة عندما أشهر حكم المباراة عيسى عبدالله البطاقة الحمراء لحارس الصقر الأبيض مجدي النجار في الدقيقة 66 من عمر المباراة، وعلى رغم النقص العددي حافظ الفريق على النتيجة ليحصد نقطة ثمينة وضعته بين الثمانية الكبار، ولم تشهد مباريات الجولتين الأولى والثانية أية بطاقة حمراء.

وتسبب خط الدفاع في هذا الطرد، إذ أعاد الكرة قصيرة للحارس ليلحق بها المهاجم محمود جاسم وحاول تخطي النجار ليضعها في الشباك، لكن ملامستها باليد من الحارس حرم النوايف من فرصة هدف مُحقق، ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة ويُشهر البطاقة الحمراء، وبالرغم من أن الفريق سيفتقد النجار في المرحلة القادمة إلا أن هذه اللقطة لو لم تحصل فربما شاهدنا الصقر الأبيض خارج البطولة.

 

إصابة مقلقة لنجم الصقر الأبيض

تعرض لاعب فريق الصقر الأبيض سمؤال السر لإصابة أجبرته على ترك الملعب ومغادرته في الشوط الثاني، ويعتبر السر من أبرز وأفضل اللاعبين في فريقه ويشكل مصدر الخطورة دائما ونقطة القوة الهجومية نظرا لما يمتلكه اللاعب من قدرات وإمكانات فردية استفاد منها الفريق كثيرا، وسجل السر 3 أهداف في مباريات فريقه الثلاثة في الدور الأول ساهمت بشكل كبير في تأهل الفريق للدور ربع النهائي.

 

أخيرا فور ايفر يهز الشباك بواسطة حسين يوسف

أخيرا نجح فريق فور ايفر في هز الشباك وتسجيل أول أهدافه في الدورة عندما سجل له لاعبه البديل حسين يوسف هدفا في شباك فريق الوحدة، والمفارقة أن الهدف جاء في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، وانتهت المباراة بالتعادل ليخرج الفريق من الدور الأول على رغم الترشيحات التي منحته الأفضلية في هذه المجموعة مع فريق النوايف للتأهل للدور الثاني.

 

الوحدة يؤكد "عاداته السنوية"

 لم يكن خروج فريق الوحدة من الدور الأول متوقعا على رغم بدايته الجيدة في الدورة في هذه النسخة عندما تفوق على فريق الصقر الأبيض والمستوى الفني الذي قدمه في مباراته الثانية أمام النوايف على رغم الخسارة التي تكبدها، وجاء تعادله مع فور ايفر مخيبا للآمال خصوصا أنه لم يكن كافيا لتجاوز عقبة الدور الأول، وكان الوحدة في أكثر مشاركاته يبدأ بقوة ولكنه ما يلبث أن يتراجع بعدها.

  

غدا إقامة بطولة 3 أون 3 لكرة السلة

تُقام يوم غدٍ الخميس منافسات بطولة 3 أون 3 لكرة السلة والتي تقام ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10" وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة.

ويشارك في هذه البطولة 8 فرق تم اعتمادهم من قبل اللجنة المنظمة، على أن يتم توزيع الفرق على مجموعتين.

وتتطلع الفرق المشاركة في البطولة إلى تسجيل مشاركة إيجابية والتنافس الشريف والقوي على تحقيق المراكز الأولى فيها وشكل الاتحاد البحريني لكرة السلة بالتعاون مع اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية لجنة مصغرة لهذه من أجل استحضار كافة اسباب النجاح للبطولة إذ بدأت اللجنة على الفوز اخذ الترتيب اللازمة للبطولة والعمل على توفير مختلف الأمور التنظيمية الكفيلة في إنجاح الحدث الهام الذي يشكل جزء مهمة من جزمة البطولات التي تقام ضمن "ناصر10".

واشاد المشرف على البطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالله خليل بالأهداف النبيلة التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبطولة سموه والرامية الى اثراء مسيرة الحركة الرياضية في المملكة واكتشاف المزيد من المواهب القادرة على تمثيل المملكة في المستقبل مشيرا الى أن البطولة تأتي وفق رغبة من اتحاد السلة التي تتوافق مع استراتيجية "ناصر10" في تعزيز هذه المسابقة محليا والسعي إلى تشكيل مجموعات متميزة في هذه اللعبة ضمن سلسلة البرامج والمبادرات التي طرحها الاتحاد بهدف تهدف إلى الرقي باللعبة و تنويع برامجها.

وأضاف حرص الاتحاد على تسجيل الفرق المشاركة رغبة منه في انجاح البطولة والتعاون مع اللجنة المنظمة بصورة واضحة في سبيل تهيئة الاجواء المثالية لإقامة البطولة التي دائما ما تحفل بمنافسات قوية ومثيرة نظرا للمهارات الفنية والمستويات العالية التي يتمتع بها لاعبوا رياضة 3 أون 3 متمنيا أن يوفق الاتحاد في تنظيم هذه البطولة ويخرجها بالشكل المتميز من كافة النواحي بما يتوافق مع الاحتفالية بالنسخة العاشرة لدورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:37 ص

      مسابقة من دون جمهور ياترة من بيحصل الجوائز أكيد اللاعبين الاحتياط؟!

اقرأ ايضاً