العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

القوات الحكومية السورية تشن هجوماً على مواقع "داعش" في شرق سلمية وتفشل في اختراق تحصيناته

سقط 10 قتلى على الأقل من القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها في ريف سلمية الشرقي خلال اشتباكات عنيفة مع مقاتلي "داعش" المتطرف.
 
وذكرت مصادر مقربة من القوات الحكومية لوكالة الأنباء الألمانية أن القتلى جميعهم من مجموعات الدفاع الوطني التابعة للقوات الحكومية وقد سقطوا خلال فراراهم من قرية البرغوثية شرق مدينة سلمية بحوالي 10 كم.
 
ولفتت المصادر إلى أن القوات الحكومية فشلت في تحقيق أي تقدم على حساب تنظيم داعش بريف سلمية الشرقي خلال الهجوم الذي بدأته فجر اليوم الأربعاء (31 مايو / أيار 2017) ضد التنظيم حيث اضطرت إلى الانسحاب من قرية البرغوثية بعد اقل من 3 ساعات على دخولها بسبب الضغط العنيف من قبل مسلحي التنظيم على القوات الحكومية المهاجمة.
 
وأكدت المصادر أن الاشتباكات القريبة والمباشرة بين القوات الحكومية ومسلحي "داعش" خفت وتيرتها خلال فترة بعد الظهر، في حين أغار الطيران الحربي السوري والروسي مجددا على قرية البرغوثية بالتوازي مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على عموم مواقع "داعش" في ريف سلمية.
 
وكشفت المصادر عن أن الهجوم العسكري سيمتد إلى ناحية عقيربات التي تضم عشرات القرى والبلدات شرق سلمية، وتعد المركز الرئيسي لتنظيم داعش في المحافظة في محاولة لمساندة القوات الحكومية التي تقاتل تنظيم داعش في منطقة شاعر وجب الجراح بريف حمص المتاخم.
 
ويأتي الهجوم العسكري بعد نحو أسبوعين على هجوم مباغت شنه مقاتلو تنظيم داعش على قرية عقارب الصافية في ريف السلمية، في 18 أيار/مايو، وتسبب في مقتل أكثر من 65 شخصا بينهم مدنيون وعسكريون، قبل انسحابهم إلى مواقعهم في عقيربات.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً