العدد 5381 - الأربعاء 31 مايو 2017م الموافق 05 رمضان 1438هـ

انطلاق مسابقة الجمري الرمضانية بتنافس 28 فريقاً

منافسات مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية
منافسات مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

31 مايو 2017

انطلقت مساء الثلثاء الماضي الجولة الأولى من مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية السابعة تحت شعار «الجمري... مُربياً ومُصلحاً»، حيث شهدت المسابقة منافسة بين 28 فريقاً مُقسمين على 4 مجموعات، وقد أجريت الجولة الأولى للمجموعات الأربع الأولى، وستستمر الجولة للمجموعات المتبقية مساء اليوم.

وتنافست الفرق في المجموعة الواحدة على نظام مبدأ تجميع النقاط من خلال الجولة الأولى والجولة الثانية لكل مجموعة بأسئلة موحدة طُرحت عبر 4 مجالات وهي: (القرآن الكريم، البلاغة والنحو، العلوم والفنون).

ففي المجموعة الأولى اشتدت المنافسة بين بوري وسار والهملة والزنج بحصولهم على 5 نقاط لكل فريق، وحصل فريقا السقية والجبيلات على 4 نقاط دون إجراء أي تبديل، وحصل فريق سترة - سفالة على نقطتين في سؤال القرآن الكريم.

فيما تنافست فرق الدراز والنبيه صالح وجنوسان وتفوقوا في مجموعتهم بكسب 4 نقاط، ونقطتين للديه والغريفة، فيما تبقى فريق جبلة حبشي دون نقاط وخسر فريق جدحفص نقطتين بعد استعماله ميزة البونس.

وفي المجموعة الثالثة فقد تعادل فريقي مقابة والمنامة في التقدم على الفرق المنافسة بكسب ست نقاط، فيما حصل فريق أبو صيبع على أربع نقاط من مجالي العلوم والفنون، وتعادلت فرق جدعلي والسماهيج بنقطتين وبقي المحرق واسكان عالي دون نقاط في رصيدهم.

وأخيرا في المجموعة الرابعة تقدّم فريقين السهلة الجنوبية وفريق منطقة الخميس الفائز بالنسخة السادسة من المسابقة على منافسيهم في المجموعة بكسبهم 10 نقاط، وحصل كل من كرباباد ومهزة والنويدرات على 8 نقاط و6 نقاط للدير، و2 لفريق المقشع.

العدد 5381 - الأربعاء 31 مايو 2017م الموافق 05 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً