العدد 5381 - الأربعاء 31 مايو 2017م الموافق 05 رمضان 1438هـ

الشرطة العراقية تقتل 12 من داعش في الزنجيلي بالموصل

أفادت مصادر في قوات الشرطة العراقية اليوم الخميس (1 يونيو / حزيران 2017) بأن قوات الشرطة قتلت 12 من عناصر تنظيم  (داعش) في منطقة الزنجيلي والتوغل إلى داخل المنطقة في الساحل الايمن من مدينة الموصل 400/كم شمالي بغداد./
 
وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب. أ ) إن "قوات الشرطة الاتحادية نجحت في محاصرت مقرات التنظيم في حي الزنجيلي بعد السيطرة على أجهزة اتصالاتهم وقصفها بالصواريخ المحمولة والقاذفات وقتل 12 من عناصر التنظيم بينهم عرب الجنسية ، وتواصل توغلها وتقترب من باب سنجار المدخل الشمالي للمدينة القديمة".
 
وأوضحت القوات العراقية متمثلة بقوات الرد السريع والشرطة الاتحادية وصلت إلى معمل ثلج القزاز في منطقة الزنجلي غربي الموصل وتسيطر على 40 بالمئة من منطقة الزنجيلي.
 
وذكرت أن القوات العراقية أخلت أكثر من 150 عائلة من منطقة الزنجيلي غربي الموصل بعد سيطرتها على مواقع جديدة داخل الحي الذي يشهد معارك متواصلة.
 
وأشارت الى أن قوات الحشد الشعبي تستمر في عملياتها في قاطع قضاء البعاج لمطاردة عناصر التنظيم وتحرير القرى الصحراوية شمال غربي محافظة نينوى وقطع جميع طرق امدادات داعش فيما أحكمت قوات أخرى من الحشد سيطرتها على الحدود العراقية السورية من جهة قضاء البعاج.
 
وباتت القوات العراقية قريبة من اتمام عملية السيطرة على محافظة نينوى بالكامل من سيطرة داعش مع حلول ذكرى سيطرة تنظيم داعش على المحافظة في العاشر من حزيران/يونيو عام 2014 .




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:29 ص

      سلمت يمين من أبادهم من صناديد العراق و كم تمنيت لو أن الرقم أضيف عليه صفواً ليصبحوا مائة و عشرين إرهابي... وأص

اقرأ ايضاً