العدد 5381 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ

أربعة أقاليم في كندا ترسي عقداً جديداً على شركة جيمالتو لإصدار تراخيص القيادة الآمنة

أعلنت شركة جيمالتو، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)، عن فوزها بأربعة عقود في أكتوبر لتوفير تراخيص قيادة جديدة عالية الأمان مصنوعة من البولي كربونات في مقاطعات نيو برونسويك، ونيوفاوندلاند ولابرادور، ونوفا سكوتيا، وجزيرة الأمير إدوارد.
 
وقد سعت تلك الأقاليم المطلة على المحيط الأطلسي إلى التعاون مع مقدم خدمات قوي وشريك مبتكر قادر على إنتاج بطاقات مصنوعة من مادة البولي كربونات المحفور عليها بالليزر في كندا، من أجل تزويد السكان بحماية أفضل لهوياتهم من خلال رخصة قيادة أكثر أمانًا.

سوف تقدم جيمالتو حلها Premium PC، الذي سيساعد على نقل تلك الأقاليم من الاعتماد على عملية إصدار غير رسمية إلى عملية إصدار مركزية آمنة. وهذا لا يتيح فقط تحسين وثائق الاعتماد من خلال مزايا أمان ضد الاحتيال والعبث التي لا تتاح إلا من خلال الإصدار المركزي، لكنها توجِد أيضًا عملية أكثر فعالية لمشغلي سجلات المركبات الآلية من خلال القضاء على الحاجة إلى الطباعة في الموقع.
 
بالإضافة إلى إصدار الاعتمادات ذاتها، سوف تطبق جيمالتو كذلك حلاً شاملاً للتسجيل يتضمن التصوير الفوتوغرافي ومنصة التوقيعات الرقمية ونظام للتعرف على البيانات البيومترية للوجه يتفق مع أحدث معايير المنظمة الدولية للطيران المدني. تجدر الإشارة إلى أن هذا الحل المتقدم والمتكامل سوف يعمل على تيسير الإجراءات الحالية ويوفر أساساً للتقنيات التكميلية المستقبلية، مثل بطاقات الهوية الإلكترونية (eID) أو رخصة القيادة الرقمية (DDL).
 
وفي معرض تعليقها على هذه المناسبة، قالت Paula Biggar، وزيرة النقل والبنية التحتية والطاقة في جزيرة الأمير إدوارد، "إن الأقاليم الأطلسية تمتلك رؤية موحدة قوية لما تريد تحقيقه نتيجة لهذا العقد وعملية تقييم مقدمي الخدمات". وأضافت "لقد وقع اختيارنا على شركة جيمالتو بفضل خبراتها العريضة وقدراتها الأمنية التي يمكنها تحسين الإجراءات الحالية، كما أن ابتكاراتها في مجال التقنية سوف تساعدنا على إنجاز ما نصبو إليه خلال السنوات القادمة".
 
وفي هذا الصدد أيضاً، قال نائب الرئيس للبرامج الحكومية في أمريكا الشمالية بشركة جيمالتو ، Steve Purdy ، "يسرنا أن نعمل مع الأقاليم الأطلسية لإيجاد فرصة جديدة للسكان وتحقيق الفائدة من أحدث خصائص أمان البطاقات والمتانة من خلال رخصة القيادة الجديدة". وأضاف "إن الانتقال إلى نظام الإصدار المركزي سوف يوفر فعاليات ويحسن تجارب العملاء، أثناء عملية التسجيل ومع الاستخدام اليومي لرخصة القيادة أو بطاقة الهوية".




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً