العدد 5381 - الأربعاء 31 مايو 2017م الموافق 05 رمضان 1438هـ

نادي العين ينتقد هجوم الصحافة الإيرانية على لاعبي فريقه بعد دوري أبطال آسيا

وجه رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين الإماراتي لكرة القدم غانم مبارك الهاجري انتقادا شديدا للإعلام الإيراني، الذي قام بتوجيه شتائم مختلفة لعدد من لاعبي فريق العين بعد أن نجح الفريق الإماراتي في الإطاحة بفريق استقلال طهران بسداسية والتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال الهاجري: "ما قام به الإعلام الإيراني بعد سقوط ممثلهم الاستقلال الفريق الأكثر جماهيرية بسداسية تاريخية على يد العين، يعكس مدى الهمجية وعدم الاحترافية المهنية، ورد العين كان في الميدان بعد أن أكد العين علو كعبهم على الخصم فعلاً لا قولاً وتركوا للخصم البكاء على صفحات الصحف ووسائل الإعلام الإيرانية".

وأوضح غانم الهاجري في تصريحات تم نشرها على موقع نادي العين أن التحدي الذي مر به الفريق في مواجهة الذهاب كان أمام أسلوب اللعب غير النظيف الذي اعتمده الفريق الخصم في كافة التفاصيل المتعلقة بالمواجهة، عبر تصرفات مرفوضة لا تتسق مع مفاهيم كرة القدم الحديثة والعين اعتمد أسلوب اللعب النظيف ورد على خصمه في المستطيل الأخضر.

وقال: "كرة القدم أصبحت مساحة واسعة لإبراز ثقافات الشعوب وقيمهم وحضارتهم وأخلاقهم وفرصة كذلك لنبذ العنف والعنصرية وما وجدناه في إيران لا يمت للروح الرياضية بصلة ويتعارض مع شعار الاتحاد الآسيوي".

ورداً على سؤال حول التقارير الإعلامية التي أكدت عودة المهاجم البرازيلي دوغلاس داينفريس إلى القائمة والمفاوضات مع السوري عمر خريبين، قال: "لا صحة لما يتداول بخصوص أجانب العين القادمين ودوغلاس تحديداً لديه عروض خارجية ومن المقرر أن يتم تحديد وجهته القادمة بعد المفاضلة بين تلك العروض اتساقاً مع رغبة اللاعب نفسه".

وأضاف "العين لم يفاوض الظفرة على ضم عمر خريبين لأنه ليس من ضمن الأسماء التي طرحها الكرواتي زوران ماميتش مدرب الفريق الحالي إذ اعتمد مدرب العين في تقريره على الاحتياجات التي تمثل الإضافة الفنية المرجوة وتعزز من قوة فريقه في استحقاقاته القادمة وخريبين ليس من ضمنها".

وعن التعاقد مع لاعب الأهلي إسماعيل الحمادي، قال: "لا صحة كذلك لما يتداول حول توقيع العين مع لاعبين مواطنين، إذ وضع المدرب زوران ماميتش قائمة مؤلفة من لاعبي الفريق الأول ولاعبي فريق تحت الـ20 سنة، وأكد أنه سيحدد قائمته النهائية لتحديات الموسم الكروي الجديد مع نهاية المعسكر الإعدادي الخارجي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً