العدد 5381 - الأربعاء 31 مايو 2017م الموافق 05 رمضان 1438هـ

"اخصائية تغذية" تؤكد أهمية قراءة البطاقة الغذائية ومعرفة مكونات المنتج الغذائي

المنامة - وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني  

تحديث: 02 يونيو 2017

تحت رعاية وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني رئيس لجنة الثقافة المؤسسية والأنشطة أحمد الخياط ، وضمن فعاليات المرحلة الثانية لحملة (احم قلبك)، تم تنظيم محاضرة تثقيفية بعنوان (التعذية الصحية: قراءة البطاقة الغذائية) قدمتها كل من استشاري صحة عامة، القائم بأعمال رئيس قسم التغذية بثينة يوسف عجلان، وأخصائية التغذية بوزارة الصحة شهزلان عبدالحسين.

وخلال المحاضرة استعرضت بثينة تعريف البطاقة الغذائية التي تعطي للمستهلك وصفاً دقيقاً لمكونات المنتج الغذائي وعدد السعرات الحرارية والمكونات الأخرى المسببة للحساسية، مشيرة الى ضرورة قراءة البطاقة الغذائية عند شراء المنتجات للمقارنة وأختيار الأفضل منها.

ونوهت عجلان الى أهمية وعي المستهلك ومعرفته لمقدار المحتوى الغذائي للمنتج ومدى ملائمته لاحتياج الفرد في اليوم، وأثر ذلك في الحفاظ على الصحة العامة وتجنب الأمراض الناتجة عن سوء التغذية الى جانب التحكم في الوزن المثالي.

من جانبها، تطرقت اخصائية التغذية شهزلان الى كيفية قراءة البطاقة الغذائية ومعرفة مكونات المنتج الغذائي وفقاً للأرقام المسجلة عليه بالنسبة المئوية، الى جانب الحذر من بعض الإدعاءات المكتوبة على السلعة الغذائية بغرض جذب المستهلك للشراء، في حين أن أغلبها لا تتفق مع معلومات البطاقة الغذائية المطبوعة على المنتج.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:33 ص

      انا اعرف كثير من أخصائيات التغذية التي أبتعثتهم وزارة التربية الدراسة وهم متفوقات ولكن قسم التغذية رفض توظيفهم و الاستفادة منهم !؟
      فاي تثقيف تتحدثون عنه و انتم لا تغلقون ابواب الصحة امام الاخصائيات

    • زائر 1 | 6:33 م

      في ملاحظه بعض الاغذيه مكتوب عليها بلغه غير اللغه العربيه صعوبه القراءه

اقرأ ايضاً