العدد 5382 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ

تريث قبل انشاء امتيازات جديدة بالـ "NBA"

 كشف مفوض رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين آدم سيلفر إن انشاء امتيازات جديدة ليس ضمن جدول الأعمال راهنا.

وقال سيلفر قبل انطلاق نهائي الدوري ليل الخميس بتوقيت الولايات المتحدة بين كليفلاند كافالييرز حامل اللقب ووصيفه غولدن ستيت ووريرز: "توسيع الدوري ليس أمرا نقوم بدراسته راهنا".

وتابع في مؤتمر صحافي: "لهذا علاقة مع استمرارية بطولتنا الحالية مع 30 فريقا (...). من وجهة نظر اقتصادية، لم نكن يوما في حال أفضل، بيد أننا لم نصل بعد إلى مرحلة تحقق فيها الأندية الـ30 كل الأرباح".

وتعد سياتل التي انتقل امتيازها إلى أوكلاهوما سيتي في 2008، من المدن الراغبة دوما باستقبال فريق من الدوري، إضافة الى المكسيك التي تستقبل بانتظام مباريات في الدور المنتظم.

ويعود إنشاء الفريق الأخير إلى العام 2004 لدى منح امتياز لمدينة تشارلوت.

وبالإضافة إلى الحجة الاقتصادية، ذكر سيلفر بنوعية اللاعبين المتاحين كي تبقى البطولة متوازنة، مصرا على أنه "يجب أن نعالج مسألة تشتت المواهب قبل استئناف التوسع، من الواضح اننا سننظر في ذلك، بيد أن أكثرية المالكين يريدون التركيز على الصحة المالية للأندية الثلاثين ونوعية بطولاتنا".

وأعرب مفوض الدوري عن أسفه لغياب اللاعبين الصينيين عن الدوري، معتبرا أن الأمر "محبط (...)، ربما هو أكثر بلد في العالم تمارس فيه كرة السلة، وهو أيضا البلد الاكثر مشاهدة لمباريات الدوري الأميركي".

ويحترف لاعب صيني وحيد هو جو كي (2,18 م) في الدوري، اذ اختاره هيوستن روكتس في الدور الثاني من "درافت" 2016، بيد أنه لعب هذا الموسم في الصين وقد ينضم الى روكتس في موسم 2017-2018 حيث شارك مواطنه ياو مينغ بين 2002 و2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً