العدد 5382 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ

غدا انطلاق مباريات الدور ربع النهائي بدورة ناصر10

عوالي – اللجنة الإعلامية 

02 يونيو 2017

 تنطلق مساء يوم غد السبت مباريات الدور ربع النهائي من دورة "ناصر 10" بمواجهتين تحملان الكثير من الإثارة المتوقعة، ويلتقي في المباراة الأولى فريقا صقور البحرين مع بتلكو جنرز يونايتد عند الساعة 9.00، وتليها مواجهة نوماس وفيكتوريوس عند الساعة 11.15 وكلتا المبارتين يحتنضهما ملعب مدينة خليفة الرياضية، ولن يكون هنالك تمديد للشوطين الإضافيين في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، بل سيتم اللجوء مباشرةً لركلات الترجيح.

وجاء تأهل فريق صقور البحرين لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط متقدما على فريق فيكتوريوس بفارق نقطة واحدة، فيما تأهل نوماس متصدرا المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط متفوقا على فريق جنرز يونايتد بفارق الأهداف.

وتشير التوقعات والمعطيات لمواجهتي الليلة إلى ندية وإثارة خصوصا مع حالة عدم الاستقرار الفني الذي شهدناه خلال المرحلة الأولى من الدورة والذي أثر كثيرا على المستويات العامة للفرق بدليل فشل فرق مثل فيكتوريوس وجنرز يونايتد في خطف مقعد الصدارة في مجموعتيهما وتنازلهما عنها لفرق صقور البحرين ونوماس الذين قدما مستويات أكدا من خلالها على قدرتهما في مقارعة بقية الفرق.

في المباراة الأولى من المتوقع أن نشهد مباراة حذرة بين الصقور والجنرز في ظل التباين الذي شهدناه من الفريقين، ويعتمد الصقور كثيرا على الجوانب التنظيمية خصوصا في الجانب الدفاعي الذي تفوق فيه بصورة كبيرة في الدور الأول، ويبرز في صفوفه حسين الفرحاني وعبدالله سعيد وغيرهما من اللاعبين.

من جانبه، لم يظهر الجنرز بصورة ثابتة في مبارياته الثلاث على رغم قدراته التي يتمتع بها وامتلاكه مجموعة جيدة من اللاعبين يتمتعون بالخبرة الكروية الكافية ويبرز في صفوفه البرازيلي دييغو والدولي السابق محمود عبدالرحمن ورضا حسن وجاسم الجبن وغيرهم.

أما المباراة الثانية فإن التكافؤ بين نوماس وفيكتوريوس يبدو حاضرا في ظل ما قدمه نوماس من مستويات جيدة منحته التفوق في مجموعته ويقود الفريق فنيا المدرب خميس الفرحان ويبرز في صفوفه قائده وهدافه الشيخ عبدالله بن خليفة وكميل عبدالله والفرنسي فيرنانديز وغيرهم.

وفي المقابل فإن فيكتوريوس نجح في العودة بعد عثرة البداية ونجح في استعادة شيئ من بريقه المفقود ويعول مدربه علي جوهر على انسجام لاعبيه وتواجد أوراق جيدة بين يديه من قبيل باقر العصفور ومحمود رياض وعيسى موسى وغيرهم من اللاعبين.

 

صدارة ثلاثية لقائمة الهدافين

كشفت مباريات المرحلة التمهيدية عن سباق مثير للهدافين في ظل الغزارة التهديفية التي حفلت بها المباريات، ويتصدر قائمة الهدافين 3 لاعبين هم لاعب فندق قصر الفرسان هشام جواد، ولاعب نوماس الشيخ عبدالله بن خليفة، ولاعب الفخار مهدي حميدان برصيد 5 أهداف، ويتمتع عبدالله بن خليفة وحميدان بافضلية على هشام في ظل خروج فريق الأخير من الدور الاول وسباق المنافسة في حين أن فريقيهما سيخوضان مباراتي الدور ربع النهائي، فهل نشهد دخول لاعبين آخرين في سباق المنافسة؟، لا سيما مع تواجد لاعبين متحفزين للانقضاض على شباك الخصوم وفي ظل النجاح الهجومي الذي شهدناه في الفرق بالدور الاول.

 

المفاجآت حضرت فهل تستمر؟

شهدت دورة "ناصر 10" الكثير من المفارقات والمفاجآت في ظل التكافؤ الفني بين الفرق، ولعل أبرز المفاجآت هي تنازل فرق بحجم فيكتوريوس وبتلكو جنرز يونايتد عن صدارة مجموعتيهما وهو ما لم يحدث في النسخ الأخيرة وأيضا كونهما بطل ووصيف النسخة الأخيرة العام الماضي.

ومن المفاجآت التي شهدها الدور الاول على صعيد النتائج هي خسارة جنرز يونايتد على يدي فندق قصر الفرسان، وهو الحال ذاته بسقوط فريق الزلزال المدجج بأسماء لامعة في سماء الكرة البحرينية أمام فريق الزعيم.

فهل تشهد مباريات الأدوار النهائية والاقصائية مفاجآت أخرى ونشهد اختراق لفرق جديدة للمربع الذهبي والوصول للمباراة النهائية ومن ثم اقتناص اللقب؟.

 

قالوا:

- قال لاعب فريق الفخار محمد رضي "موشي" الحاصل على نجومية مباراة فريقه مع الحصان الأسود أن مهمة فريقه لن تكون سهلة على الإطلاق في قادم المباريات انطلاقا من مباراة الدور ربع النهائي أمام فريق الصقر الأبيض، معتبرا أن مهمة فريقه ستبدأ في مواجهة الصعوبات في ظل تكافؤ المستويات الفنية للفرق المتأهلين.

وأكد "موشي" أن صدارة فريقه للمجموعة الرابعة جاءت على إثر مستويات فنية ثابتة قدمها زملائه اللاعبين متمنيا أن تستمر في المباريات القادمة على أمل الوصول للمباراة النهائية ومن ثم التفكير في تحقيق اللقب، وأضاف "وجهنا صعوبات في المباريات الثلاث على رغم صدارتنا خصوصا أمام الزلزال الفريق القوي"، مشيدا بالجهود الكبيرة المبذولة من جميع أفراد الفريق من إداريين ومدربين، مؤكدا تكامل المنظومة التي أوصلت الفريق للدور الثاني.

- من جهته، قال لاعب فريق الزلزال عطية محمد: "لقد خسرنا أمام الزعيم بسبب عدم التركيز والتهاون وعدم استغلال الفرصة، فقد أضعنا نتيجة المباراة بأيدينا رغم تقدمنا بالنتيجة وكنا الأقرب لتحقيق النقاط الثلاث. ولكن هذه حال الكرة هناك الفائز وهناك الخاسر. فالهزيمة لم نكن نتوقعها بتاتا في آخر مبارياتنا بالمجموعة، فقد كنا نتطلع لتحقيق الفوز الذي يمنحنا الفرصة لتصدر المجموعة، ألا أننا تأهلنا للدور الثاني وفريقنا بالمركز الثاني في سلم الترتيب بالمجموعة"، معتبرا نتيجة الخسارة درسا قاسيا وأن الجميع يتحمل المسئولية، موضحا أنه يجب الاستفادة من ذلك وأن يستعد جيدا لمباراته القادمة والتي ستجمعه بفريق النوايف، متوقعا ان تكون المباراة صعبة على الفريقين، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق والنجاح للفريق لحصد الفوز الذي يمنحه الاستمرار في هذه البطولة.

- قال لاعب فريق الزعيم حسين علي والذي حصل على جائزة أفضل لاعب ضد الزلزال: "سعيد بما حققه الفريق في مباراته الأخيرة أمام الزلزال، فبعد أن كنا متأخرين بهدف دون رد، استطعنا في الخمس الدقائق الأخيرة من عمر المباراة من حسم الأمور لصالحنا وخرجنا بنتيجة الانتصار. فرغم هذه النتيجة إلا أننا ودعنا بشرف عبر الفوز على أحد المرشحين لنيل لقب هذه النسخة وصاحب السجل الحافل بثلاثة ألقاب في هذه البطولة".

وأضاف "لقد قدم اللاعبون أداء رجوليا في هذه المواجهة والتي اتسم بالحماس والقتالية حتى الرمق الأخير، واستطاعوا من خلال ذلك أن يقلبوا النتيجة ويحققوا الفوز عن جدارة"، مشيرا في الوقت ذاته أن الفريق ظهر بمستوى جيد خلال منافسات المجموعة الرابعة، متمنيا التوفيق والنجاح للفريق في المشاركات القادمة.

 

شمسان: استوديو مصاحب للمراحل النهائية

قال رئيس قناة البحرين الرياضية بتلفزيون البحرين فواز صالح شمسان: "إن القناة حريصة كل الحرص على دعم نجاح منافسات دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، من خلال تسخيرها لكافة الإمكانيات لنقل هذا الحدث بالصورة التي تخدم التطلعات لإبراز هذا الحدث الكروي المميز. فقد خصصت القناة استيديو تحليلي مصاحب لمنافسات الأدوار النهائية التي تنطلق يوم غدٍ السبت عبر مواجهات دور الثمانية، والذي سيديره الإعلامي الشاب فهد بوجيري مع محللين رياضيين لديهما الخبرة بمنافسات البطولة هما المدرب الوطني صديق زويد والمحلل الفني نادر العوضي، إذ سيقومان بتحليل جميع مباريات المراحل النهائية من هذه البطولة".

وأضاف "ويعتبر تحصيص الأستديو التحليلي المصاحب لنقل المباريات على الهواء مباشرة ضمن الخطة التي وضعتها القناة لنقل فعاليات هذا التجمع الكروي، حيث تهدف من خلال هذه الخطة للإسهام في إنجاح فعاليات هذا الحدث".

 

مواقع التواصل الاجتماعي تبرز في التغطية الإعلامية للدورة

لعبت مواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية دورا مؤثرا وواضحا لغاية الآن في الجانب الإعلامي من خلال تواجد أصحابها لمتابعة وتغطية الدورة، وهو ما ساهم في متابعة الجماهير لمنافساتها على رغم قلة الحضور الجماهيري لغاية الآن والمتوقع له أن يرتفع في قادم المباريات والأدوار النهائية في ظل الجهود الكبيرة المبذولة من قبل اللجنة المنظمة، وهو ما أشار إليه رئيس اللجنة الإعلامية حسين الدرازي في تصريح خاص لحساب المصور الرياضي حسين علي "ha.sports"والذي يغطي البطولة بقوله "أن توجيهات سمو الشيخ ناصر تأتي لخدمة الشباب البحريني والاهتمام بهم، وبما أن الدورة تخدم شريحة واسعة من الرياضيين منها اللاعبين والإداريين والمدربين فكان لا بد أن نضيف لهم الجانب الإعلامي والمهتمين في هذا الجانب بهدف تحقيق النجاح الإعلامي للدورة"، مؤكدا أن الاهتمام بهذه المواقع هو تكريم بسيط للقائمين عليها بإشراكهم في النجاح المنشود، ومشيرا الدرازي إلى استمرار هذا الاهتمام وأنه سيتواصل في السنوات القادمة.

ومن ضمن مواقع التواصل الاجتماعي المتواجدة في "ناصر 10" حساب سيد الملاعب "sayed_almala3ib" المعروف بنشاطه المعهود والواضح للمصور سيد حسين إبراهيم، وحساب مجلة الأحمر"ala7mar" بقيادة أحمد العامر الذي يتميز بالتغطية وإجراء اللقاءات، وأيضا يتواجد المصور الرياضي جابر يحيى بحساب "jaberphoto" الذي له إسهامات كبيرة في التقاط الكثير من الصور ولقطات الفيديو، وهناك الكثير من الحسابات التي تغطي وقائع الدورة والإشارة إلى فعالياتها الكثيرة والمستمرة منذ فترة طويلة منها حساب راصد الجماهير لكرة السلة الواسع الانتشار "basketball_bh" بقيادة المميز حامد المحاري، وأيضا حساب محرقي "mhrqii" لصاحبه عادل المحرقي.

وتأتي هذه التغطيات من وسائل التواصل الاجتماعية كإضافة حقيقية للحساب الرسمي التابع للبطولة "nasser10.bh" والذي يقوم بالتغطية أيضاً وبفريق عمل مكون من الزملاء عمر عبدالسميع ومحمد الدرازي وعلي مراد وسيد حسين منير، إذ يقدم هؤلاء عملاً كبيراً من أجل وضع جميع المتابعين في قلب الحدث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً