العدد 5382 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد: الفريق البحريني للترايثلون حقق إنجازات باهرة يجب المحافظة عليها وتعزيزها


سلوفاكيا – المكتب الاعلامي 

02 يونيو 2017

يقود ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفريق البحريني للترايثلون في بطولة العالم للترايثلون التي ستنطلق اليوم "السبت" بمدينة سامورين بسلوفاكيا بمشاركة نخبة من ابطال العالم والعديد من الفرق القوية في رياضة الترايثلون.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة العالم وهي شركة تشالنج فاميلي قد حددت مسارات السباق الثلاثة حيث سيقطع المشاركون مسافة 1.9 كيلو متر في نهر الدانوب الشهير ثم يستقلون دراجاتهم لمسافة 90 كيلومتر يطوفون من خلالها في سامورين مرورا بالعديد من معالمها الحضارية والتراثية ثم بعد ذلك يدخل المشاركون في تحدي الجري لمسافة 21.1 كيلومتر والتي سيطوفون من خلالها في مضمار مركز التدريب الأولمبي الرسمي سلوفاكيا والمناطق المحيطة به.

وقاد سموه الفريق البحريني الى تدريبات السباحة والدراجات والجري فور وصول سموه والفريق البحريني الى سلوفاكيا وذلك بهدف التأقلم على الأجواء ولرفع جاهزية الفريق للمشاركة في السباق الذي يأتي ضمن برنامج الفريق لتحقيق الإنجازات والترويج لمملكة البحرين.

 

ناصر بن حمد: انجازاتنا متواصلة

أكد ناصر بن حمد أن مشاركة الفريق البحريني في بطولة العالم للترايثلون في سلوفاكيا يأمل من خلالها ان يوفق الفريق في تحقيق نتيجة ايجابية تشكل له دافعا قويا في المشاركات المقبلة، معتبرا ان تواجد الفريق البحريني في السباق سيكون له اثار ايجابية من خلال اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات التي تعين الفريق في مشاركاته المقبلة والترويج لمملكة البحرين وما حققته من إنجازات كبيرة في مختلف المجالات التنموية.

وأضاف سموه أن بطولة العالم للترايثلون تعد من البطولات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتبارها الاقوى من كافة النواحي حيث يؤكد فيها المشاركون على قوة المنافسة لتحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب، مشيرا الى اهمية المشاركة البحرينية في السباق والتي ستسهم في تأكيد التواجد البحريني في المحفل الرياضي الكبير الذي سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذا السباق في مملكة البحرين.

وأكد ناصر بن حمد أن السباق لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين الذين وضعوا نصب اعينهم تحقيق المراكز المتقدمة مشيرا سموه الى ان الفريق سيسعى بكل قوة الى تحقيق انجاز جديد بعد الإنجازات الأخيرة التي حققها الفريق في رياضة الترايثلون وذلك لتأكيد مكانة الفريق على المستوى العالمي.

وأضاف سموه الى ان التدريبات تسير وفق الخطة الفنية الموضوعة وهي في تصاعد مستمر بعد اجراء الحصص التدريبية في مملكة البحرين وفور الوصول الى سلوفاكيا، مؤكدا سموه ان الفريق وصل الى الجاهزية التامة من الناحية الفنية والبدنية وهو على استعداد تام للمشاركة في السباق.

وأشار سموه على ان تواجد الفريق البحريني في بطولة العالم يعد مكسبا كبيراً باعتباره تجربة متميزة وفريدة من نوعها للفريق والتي ستعود بالشكل الايجابي على مسيرته في المسابقات المقبلة وستضمن له المشاركة لاكتساب خبرات عالية للتعرف على ماهية هذه السباقات، مشيرا إلى أن الفريق استعد جيدا في البحرين للمشاركة في السباق ونأمل ان يحقق الفريق نتيجة طيبة تتوج الجهود الكبيرة التي بذلها تحضيرا للمشاركة في السباق.

 

تسليم المعدات

واستعداداً لهذا السباق قام ناصر بن حمد وأفراد الفريق البحريني المشارك في البطولة بإنهاء كافة الإجراءات الإدارية والتسجيل للمشاركة في البطولة، كما قام الفريق بتسليم كافة المعدات إلى اللجنة المنظمة، وذلك طبقاً للوائح الخاصة بهذه البطولة، حيث تم إعداد منطقة تسليم المعدات بالصورة المتميزة.

 

أرض الإنجازات

يعود ناصر بن حمد مرة أخرى الى سلوفاكيا وتأخذه الذاكرة الى الإنجاز الكبير الذي حققه بإحرازه المركز الثالث في بطولة العالم للقدرة والمركز الاول على مستوى فرسان العرب والتي أقيمت في سلوفاكيا عام 2016.

مدينة سامورين هي المدينة ذاتها التي حقق فيها سمو الشيخ ناصر بن حمد المركز الثالث في بطولة العالم وتعتبر بمثابة "أرض الإنجازات" ومن المؤكد أن هذه المدينة ستشكل حالة من التفاؤل لدى سموه من أجل تحقيق انجاز شخصي لسموه وقيادة الفريق الى الظفر بإنجاز كبير في رياضة الترايثلون.

 

الفريق البحريني يتطلع للإنجاز

ويتطلع الفريق البحريني بقيادة ناصر بن حمد الى تحقيق انجاز جديد للرياضة البحرينية وهذا ما يتضح من خلال مشاركة كوكبة من نجوم الفريق من أصحاب الإنجازات الواضحة وهم علي جناحي، حمد المريسي، نواف الظاعن، محمد الغيص، سالم الدوسري، جمال الدوسري، عبدالله الشملان، ميكيل كالاهورا، ديف تيار.

 

اليستير براونلي أبرز المشاركين

سيكون أبرز المشاركين في سباق سامورين، سلوفاكيا لاعب فريق البحرين للتحمل 13 اليستير براونلي كبطل أولمبي في ريو دي جانيرو، حيث ويأمل البطل الأولمبي لمرتين أن يواصل شحذ استراتيجيته، للفوز باللقب وتحقيق انجاز باسم البحرين ويقول "كان لي تجربة رائعة في البطولات التي سبقت هذا التحدي الكبير الذي سيشارك فيه نخبة من ابطال العالم لذلك أنا متحمس للسباق، المكان متميز والطبيعة رائعة ويمكن أن احقق نتيجة إيجابية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً