العدد 5382 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ

البرتغالي هنريكي مديرا رياضيا لسان جيرمان بدلا من كلويفرت

اعلن باريس سان جيرمان الذي أنهى الموسم في المركز الثاني في ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، الجمعة تعيين البرتغالي انتيرو هنريكي المسؤول السابق في بورتو، مديرا رياضيا خلفا للهولندي باتريك كلويفرت.

وخاض سان جيرمان موسما غير مثمر، اذ فقد لقب الدوري المحلي الذي أحرزه في المواسم الأربعة السابقة، وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الاسباني، بعدما تعرض لخسارة مذلة ايابا 1-6، بعدما كان متقدما بنتيجة 4-صفر ذهابا.

وقال النادي الباريسي في بيان ان هنريكي "وضع تحت إشراف" رئيس النادي القطري ناصر الخليفي، وستكون "مهمته اعطاء انطلاقة جديد للسياسة الرياضية، وتعزيز روح التنافس لدى المجموعة المحترفة، وتعزيز قدرة النادي على اكتشاف وضم وتأهيل مواهب الغد".

وقال هنريكي "باريس سان جيرمان أوكلني بمسؤوليات رياضية مهمة، وأتطلع الى تحملها بكثير من الدقة (...) أتطلع الى وضع خبرتي في خدمة النادي الذي ثبت موقعه خلال أعوام قليلة، كأحد أفضل الأندية الأوروبية".

أما الخليفي، فاعتبر ان المسؤول الجديد "يحظى بالشخصية والمؤهلات التي تتيح للنادي بأن يكون دائما بين المؤسسات الأفضل أداء واحتراما في الرياضة العالمية".

وكان كلويفرت عين في يوليو/ تموز 2016 مديرا رياضيا لسان جيرمان بهدف "وضع استراتيجية رياضية طويلة الامد وتعزيز العلاقات مع الاندية الكبيرة والاشراف (من بعيد) على عمل المدرب الاسباني اوناي ايمري"، بحسب ما أعلن مسؤولو النادي في حينه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً