العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ

فضائح الفيفا: مسئول غواتيمالي سابق يقر بالاحتيال

اقر الامين العام السابق للاتحاد الغواتيمالي في كرة القدم هكتور تروخييو الجمعة في نيويورك بتهم الاحتيال الموجهة اليه في تحويلات مصرفية وقبول رشاوى في اطار فضيحة الاتحاد الدولي (فيفا).

واعترف تروخييو بتلقي مئات الاف الدولارات على شكل رشاوى من شركة التسويق الرياضي "ميديا وورلد" التي تتخذ من ميامي مقرا لها، في مقابل الحصول على حقوق نقل وتسويق المباريات البيتية لمنتخب غواتيمالا ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر.

وصرح تروخيو والدموع في عينيه امام القاضية الفدرالية بالما تشن "اعترف باني حرمت الاتحاد من خدمات شريفة".

وحسب مكتب المدعي العام الأميركي، دفعت الرشاوى على مدى سنوات من قبل شركة "ميديا وورلد" عبر مصارف اميركية قبل ان يحصل تروخييو على حصته منها في حساب باسمه في غواتيمالا.

وقال المصدر نفسه ان تروخييو (63 عاما) اقر باثنتين من التهم الموجهة اليه ويواجه في كل منهما عقوبة تصل الى السجن 20 عاما، كما وافق على تسديد مبلغ 175 ألف دولار.

واوقف تروخييو في ديسمبر/ كانون الأول 2015 عندما كان يقوم بجولة في ولاية فلوريدا الاميركية، ودفع ببراءته في ثماني تهم وجهت اليه في ذلك الوقت.

ومن أصل نحو 40 متورطا في فضائح الفساد في الفيفا منذ مايو/ أيار 2015 والتي دفعت رئيسه السويسري جوزيف بلاتر الى الاستقالة، تروخييو هو المتهم الثالث الذي يعترف ببعض ما نسب اليه، وستبدأ محاكمة الثلاثة في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في نيويورك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً