العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ

حرس الحدود الأردني يقتل مسلحين يستقلون ثلاث دراجات نارية حاولوا اجتياز الحدود مع سورية

 

قال الجيش الأردني في بيان ان قوات حرس الحدود الاردني قتلت اليوم السبت (3 يونيو/ حزيران 2017) مسلحين ينتمون لـ "تنظيمات ارهابية" كانوا يستقلون ثلاث دراجات نارية حاولوا اجتياز الحدود قادمين من سورية.

ونقل البيان الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة عن مصدر مسؤول في القيادة قوله انه "في تمام الساعه الثامنة والنصف من صباح الْيَوْمَ السبت الثالث من حزيران/يونيو ، حاولت ثلاث دراجات نارية يستقلها مسلحون من التنظيمات الارهابية وقادمة من الاراضي السورية باتجاه الاراضي الاردنية استهداف المواقع الامامية لحرس الحدود بالقرب من مخيم الركبان".

واضاف ان "دوريات حرس الحدود اشتبكت معها ودمرت الدراجات الثلاث وقتلت المسلحين".

واوضح ان الهجوم ادى الى "أصابة احد افراد دوريات حرس الحدود وهو الجندي الاول حمزة محمد احمد القضاة بيده"، مشيرا الى انه "تم تقديم الإسعافات اللازمة له وحالته العامة مستقرة".

وأكد المصدر ان "القوات المسلحة الاردنية بكافة تشكيلاتها وصنوفها ستردع بالقوة وبلا هوادة كل من تسول له نفسه المساس بأمن الاْردن واستقراره".

ولم يعط المصدر المزيد من التفاصيل حول اعداد المسلحين او جنسياتهم.

وفي 21 حزيران/يونيو من العام الماضي ،ادى هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري اردني في منطقة الركبان على حدود الاردن مع سورية، يقدم خدمات لنحو 60 الف سوري عالقين في المنطقة المحايدة، الى مقتل سبعة عسكريين واصابة 13 جريحا.

واعلن الجيش مباشرة عقب الهجوم، الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية، حدود المملكة مع سورية ومع العراق منطقة عسكرية مغلقة.

ولم يكن ذلك الهجوم الوحيد في منطقة الركبان التي يتجمع بها اللاجئون السوريون بشكل عشوائي، فقد وقعت عدة هجمات بمركبات مفخخة داخل الاراضي السورية.

ولم تعلن عمان منذ ذلك الهجوم اعتقال او ضبط اي متهمين على صلة به.

ويستضيف الاردن، بحسب الامم المتحدة، اكثر من 650 الف لاجئ سوري مسجلين رسميا منذ بدء الازمة السورية في آذار/مارس 2011، فيما تقول عمان ان عدد السوريين في المملكة يقارب 1,3 مليونا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً