العدد 5384 - الأحد 04 يونيو 2017م الموافق 09 رمضان 1438هـ

«الريادة الشبابية» تختتم النسخة الثالثة من برنامج «فرصة 2017»

تزايد الاهتمام بريادة الأعمال في مملكة البحرين
تزايد الاهتمام بريادة الأعمال في مملكة البحرين

نظمت جمعية الريادة الشبابية مساء الخميس (1 يونيو/ حزيران 2017) الحفل الختامي للنسخة الثالثة من برنامج «فرصة 2017» لريادة الأعمال، وذلك بحضور ممثلي مجموعة من الهيئات الخاصة والحكومية في المملكة.

وبدأ الحفل بكلمة لوكيل الوزارة لشئون الصناعة أسامة العريض قال فيها: «إن برنامج «فرصة» يأتي ليؤكد مدى ترسخ ثقافة ريادة الأعمال في مملكة البحرين وحرص الحكومة ومؤسساتها المختلفة على تحفيز رواد الأعمال واحتضانهم ودعم مسيرتهم، حيث سنحتفي اليوم بالمشتركين والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في برنامج «فرصة 2017» الذي نظّم عشرين ورشة عمل منذ انطلاقه في فبراير/ شباط، تضمنت أساسيات ريادة الأعمال والتفكير الإبداعي وكيفية إعداد دراسات السوق وخطط العمل بالإضافة إلى مهارات العرض والتقديم؛ ليتأهل بعدها أحد عشر مشتركاً للمرحلة الأخيرة من أجل التنافس لتقديم أفضل خطة عمل لمشاريعهم التجارية».

ثم ألقت نائب رئيس الجمعية ومدير البرنامج أميرة محمود كلمة بهذه المناسبة قالت فيها: «إن برنامج فرصة كان التجربة الأولى لجمعية الريادة الشبابية في البرامج المختصة بريادة الأعمال والتي تدعم توجه مملكة البحرين في ريادة الأعمال وتمكين الشباب ويترجم رؤيتها على أرض الواقع. فمن خلال البرنامج عملت الجمعية على اكتشاف الشباب البحريني أصحاب الشخصية الرائدة والأفكار الإبداعية والمشاريع المميزة وساعدتهم على تنمية أفكارهم للوصول بها الى مشاريع تجارية متكاملة على أرض الواقع».

وتم خلال الحفل عرض فيلم قصير يبين المراحل التي مر بها البرنامج، بعدها قام المشتركون الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى بعرض مشاريعهم للحضور، بعدها تم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى كأفضل رُواد أعمال في البرنامج.

وقد فازت بالمركز الاول المشتركة عواطف الحرز عن مشروع «مصنع لدباغة الجلود العربية»، وفاز بالمركز الثاني المشتركان فاطمة حبيب وحسن عبدالله عن مشروع «YUM restaurant» والذي يهدف لتقديم وجبات سريعة صحية، وفازت بالمركز الثالث نوف صباح عن مشروع «حلو نوف» ويقوم على تقديم الضيافة التقليدية بلمسة جديدة لمختلف المناسبات.

وفي ختام الحفل قام وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشئون الصناعة أسامة العريض بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، والمشتركين في البرنامج، بالإضافة الى تكريم الشركاء الاستراتيجيين والإعلاميين، وشركاء النجاح، وفريق العمل.

وكشفت مديرة البرنامج أن الفائزين بالمراكز الثلاثة سيحصلون جميعهم على جوائز قيمة، وهي حاضنات أعمال من سيف بزنس سنتر وجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وجوائز نقدية من جمعية الريادة الشبابية، وتخصيص مدير علاقات من تمكين لمساعدة الفائزين في تقديم الطلبات وحضور لقاءات إرشادية.

العدد 5384 - الأحد 04 يونيو 2017م الموافق 09 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً