العدد 5384 - الأحد 04 يونيو 2017م الموافق 09 رمضان 1438هـ

مدير عام بلدية «الجنوبية» يتفقد احتياجات الباعة ومرتادي «الرفاع المركزي»

الرفاع - بلدية المنطقة الجنوبية 

04 يونيو 2017

قام مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف عبدالله بجولة تفقدية لسوق الرفاع المركزي يوم الأربعاء الماضي برفقة رئيس قسم الأسواق والأملاك محمد محروس وعدد من المسئولين بالبلدية، حيث تم الاطلاع على أحدث أعمال الصيانة التي شملت السوق إلى جانب تلمس احتياجات الباعة ومرتادي السوق.

وخلال الجولة تم بحث أبرز تلك الاحتياجات التي يتطلبها السوق، ومن بينها تطوير واستبدال الفرشات في سوق الخضار والفاكهة والأسماك واللحوم بفرشات حديثة تتوافر فيها إمكانية أفضل من حيث عرض البضاعة، وسهولة تنظيف وتوفير مساحات أكثر للتخزين، وإعادة تأهيل الهيكل الإنشائي للسوق ككل، ومن ضمن ذلك إعادة تأهيل وصيانة واجهة السوق الخارجية لتعكس هذا المعلم التراثي، وإعادة تأهيل وصيانة السقف السور والأرضيات الداخلية، وإعادة تأهيل دورات المياه العمومية المقابلة للسوق، فضلاً عن تخطيط الشوارع المؤدية من وإلى السوق، بحيث تكون أكثر سهولة لوصول مرتادي السوق.

وقد أكد المدير العام بأن البلدية قامت بأعمال الصيانة والتطوير في السوق المركزي من خلال الانتهاء من تركيب مكيفات إضافية لرفع مستوى البرودة خصوصاً في فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة بكلفة تصل إلى نحو 16 ألف دينار. هذا إلى جانب أعمال الصباغة وتوفير مبردات مياه الشرب وتعزيز نظام الحريق والأمن والسلامة وتركيب الكاميرات الأمنية والصيانة الدائمة والمستمرة لفتحات التهوية، وتكثيف أعمال النظافة بالسوق من خلال تواجد العمال على مدار اليوم حيث يزداد عمال النظافة بنهاية الاسبوع لتزايد عدد مرتادي السوق.

وأضاف المدير العام بأن هناك خطة لتطوير السوق المركزي في المرحلة الثانية تشمل الأرضيات وتحديث الطراز، حيث ستبدأ البلدية بالتنفيذ بعد تخصيص واعتماد الميزانية، وسيخدم هذا المشروع 61 فرشة من فرشات بيع الخضروات والفواكه وبيع اللحم والسمك والدجاج.

يشار إلى أن سوق الرفاع المركزي افتتح في العام 1981، ويقع في الدائرة الخامسة في المحافظة الجنوبية، ويحتوي على 31 فرشة للخضراوات والفواكه بالمفرد، و9 فرشات للخضراوات والفواكه بالجملة، و7 فرشات للحوم ، و12 فرشة للأسماك، وفرشتين لبيع الدجاج.

العدد 5384 - الأحد 04 يونيو 2017م الموافق 09 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً