العدد 5384 - الأحد 04 يونيو 2017م الموافق 09 رمضان 1438هـ

"طيران الإمارات" تطلق أول خدمة مباشرة من دبي إلى كرواتيا

حطت رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 129" اليوم في مطار فرانكو تودمان (بليسو) الدولي مدشنةً بذلك أول خدمة يومية من دون توقف بين دبي وزغرب. وتلقت طائرة الإمارات البوينغ 777-300ER  تحية برشاشات المياه وعروض الرقص التقليدية الكرواتية أثناء سيرها على أرض المطار، وكان على متنها أكثر من 350 مسافراً.

ووصل على الرحلة الافتتاحية، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية، تيري أنتينوري، ونائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أوروبا وروسيا الاتحادية، تيري أوكوك، ووزير السياحة في جمهورية كرواتيا، غاري كابيلي، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى كرواتيا، علي الأحمد، إضافة إلى وفد من كبار الشخصيات وقادة الأعمال في دبي وهونغ كونغ والهند والصين.

ونقلت الطائرة مسافرين من أكثر من 16 دولة تخدمها طيران الإمارات، شملت تايوان وأستراليا والهند ودولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا والصين واليابان وسنغافورة وجنوب إفريقيا، ما يؤكد مدى أهمية هذا الخط ويسلط الضوء على موقع زغرب المميز كنقطة اتصال مع عدة دول في وسط وجنوب شرق أوروبا.

وتولى قيادة طائرة الإمارات في رحلتها الأولى إلى زغرب القبطان الإماراتي راشد الإسماعيلي ومساعده الضابط أول مارين زدريليك المولود في كرواتيا. وتوظف طيران الإمارات 250 شخصاً يحملون الجنسية الكرواتية ويعملون في قيادة الطائرات وأطقم الخدمات الجوية وفي مكتب الحجوزات بفندق ويستن في زغرب.

وكان في استقبال الطائرة عند هبوطها في مطار فرانكو تودمان (بليسو) الدولي، جاك فيرون، الرئيس التنفيذي للشركة التي تدير المطار، وعدد منكبار المسؤولين في المطار والمسؤولين المحليين.

وأقيم حفل استقبال في مبنى المطار الجديد تبعه مؤتمر صحفي وتبادل الهدايا وقطع قالب الحلوى التقليدي. وقام وزراء وعدد من كبار الشخصيات ومسئولي المطار والشركاء التجاريين ووسائل الإعلام عقب انتهاء الإجراءات الرسمية، بجولة داخل طائرة الإمارات البوينج 777-300ER، أتاحت لهم فرصة الاطلاع على الخدمات المبتكرة التي توفرها طيران الإمارات في مقصوراتها الثلاث، بما في ذلك أجنحة الدرجة الأولى ، خصوصا وأن الناقلة قد اتاحت أول خدمة درجة أولى على الرحلات الدولية من وإلى زغرب.

وكانت رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 129" قد أقلعت في تمام الساعة 8:15 من صباح اليوم (الخميس 1 يونيو)، ووصلت إلى زغرب في الساعة 12:20 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة "ئي كيه 130"، فتقلع تقلع من مطار فرانكو تودمان (بليسو) الدولي في زغرب في الساعة 3:35 عصراً لتصل إلى دبي في الساعة 11:05 ليلاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً