العدد 5384 - الأحد 04 يونيو 2017م الموافق 09 رمضان 1438هـ

خالد بن عبدالله: تصميم بنية تحتية قوية لتشغيل نظم المعلومات الصحية ركيزة من ركائز الضمان الصحي

لدى استقباله وفد الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي..

القضيبية - مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء 

04 يونيو 2017

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للشئون المالية وضبط الإنفاق، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، أن الاستفادة من تجارب الدول الرائدة في مجال تصميم وتنفيذ بنية تحتية قوية وفاعلة لتشغيل نظم المعلومات الصحية والصحة الإلكترونية تعد إحدى الركائز التي يقوم عليها نظام الضمان الصحي الذي تتطلع البحرين إلى تنفيذه بعد الانتهاء من إجراءات إقراره تشريعياً.

وكان الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة قد استقبل في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم الأحد (4 يونيو/ حزيران 2017) رئيس المجلس الأعلى للصحة، الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ووزيرة الصحة فائقة الصالح، اللذين قدما له، رئيس لجنة الشئون الصحية والاجتماعية في المجلس الوطني بالجمهورية الكورية، سونغ جو يانغ والوفد المرافق من الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي (هيرا)، وذلك بمناسبة الزيارة التي يجريها إلى المملكة لحضور حفل تدشين مشروع صحتي المتعلق بنظم المعلومات الصحية لنظام الضمان الصحي.

وخلال الاستقبال، أعرب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عن ثقته من أن يكون تنفيذ الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي لمشروع صحتي بمثابة موطئ قدم لها وبوابة لتوسيع نطاق أعمالها في المنطقة من خلال مملكة البحرين.

واستذكر في هذا الصدد قدم العلاقات التجارية البحرينية – الكورية التي تعود إلى سبعينيات القرن الماضي حينما تمكنت شركة هيونداي للإنشاءات والمقاولات من توسيع نطاق أعمالها خارج كورية، وقامت ببناء حوض لإصلاح السفن في البحرين، وهو ما مكَّن المملكة من تحولها إلى مركز لهذا النوع من الأنشطة في المنطقة.

وأوضح أن الهيئات والشركات الكورية المرحب بتواجدها في مملكة البحرين على الدوام وما تطرحه من تكنولوجيات متطورة ومتقدمة في مختلف المجالات قد ساعدها على اكتساب سمعة طيبة وثقة المتعاملين معها والمستخدمين.

وتمنى للقائمين على "صحتي" من الجانبين البحريني والكوري كل التوفيق والنجاح في تنفيذ هذا المشروع، وتحقيق الأهداف التي يتطلع إليها الجميع.

وكان المجلس الأعلى للصحة قد وقَّع في العاصمة سيئول مارس المنصرم اتفاقية تعاون مع الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي (هيرا) تختص بالأنظمة المعلوماتية المعنية بنظام الضمان الصحي. وتشمل الاتفاقية توفير نظام المعلومات التأمينية الصحي، ومعلومات إدارة الأدوية، وتحليل المعلومات الصحية العامة في جميع الأنظمة والتي تشمل نظام الملف الإلكتروني الموحد، وتخزين جميع المعلومات الصحية لدى مقدمي الخدمة ومشتريها.

من جانبه، أعرب رئيس لجنة الشئون الصحية والاجتماعية في المجلس الوطني بالجمهورية الكورية، سونغ جو يانغ، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن الوفد المرافق، عن بالغ سروره بأن تشهد العلاقات البحرينية – الكورية جانباً جديداً يُبنى على التعاون القائم بين البلدين الصديقين، مبدياً في الوقت نفسه سعادته بأن تكون الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي شريكاً في تنفيذ الأنظمة المعلوماتية المعنية بنظام الضمان الصحي لمملكة البحرين.

حضر الاستقبال سفير الجمهورية الكورية المعتمد لدى مملكة البحرين، كو هيون مو، ووكيل وزارة الصحة، عائشة بوعنق، والأمين العام للمجلس الأعلى للصحة، إبراهيم النواخذة، والوفد المرافق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً