العدد 5384 - الأحد 04 يونيو 2017م الموافق 09 رمضان 1438هـ

البحرين : الشيخة ميّ ووزير "الأشغال" يناقشان احتياجات مشاريع "طريق اللؤلؤ" و"المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

04 يونيو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مقر الهيئة صباح اليوم الأحد (4 يونيو/ حزيران 2017)، وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بحضور عدد من كوادر هيئة الثقافة ووزارة الأشغال، وذلك في إطار متابعة عدد من المشاريع الثقافية الحيوية وبحث تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق المنجز الحضاري والثقافي الذي يرتقي بمكانة مملكة البحرين كوجهة حضارية إقليمية وعالمية رائدة.

وقد تناول اللقاء عدداً من المحاور من أبرزها متابعة مستجدات واحتياجات مشروع طريق اللؤلؤ، والمزمع استكماله خلال السنة القادمة بالتزامن مع اختيار المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية 2018 بما يتضمنه من ساحات مفتوحة ومواقف للسيارات. إضافة إلى مناقشة تجميل وتشجير بعض الشوارع في مملكة البحرين، كما تمّ استعراض المجسمات الفنيّة ومواقعها والتي ستأخذ من المحرق مساحة لعرضها وتنطلق خلال السنة القادمة بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية. هذا وتطرق اللقاء أيضاَ إلى مشاريع سنة 2018 عامةً ومنها متحف زهاء حديد للفن الحديث وموقعه وعدد من المشاريع المقترحة لعامٍ كامل.

من جانبها أكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ضرورة تكامل الأدوار واتحاد الجهود في مملكة البحرين من أجل حفظ المكتسبات الثقافية والحضارية لشعب البحرين من خلال المشاريع المختلفة، وأشادت بالتعاون البناء ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار ووزارة الأشغال في هذا الصدد، متوجهة بالشكر إلى سعادة المهندس عصام خلف لعمله ومساهمته الدائمة في تحقيق المشاريع التي ترتقي بالبنية التحتية الثقافية للبحرين.

بدوره رحّب عصام خلف بالجهود التي تبذلها هيئة البحرين للثقافة والآثار في سبيل إنجاز المشاريع الثقافية، وأكد أهمية التنسيق المشترك ما بين الجهات المعنية والذي من شأنه أن يعزز من الارتقاء بالمشهد الحضاري للمملكة. كما قام الوفد بزيارة معرض طريق اللؤلؤ المقام في متحف البحرين الوطني، والمفتوح يومياً للزوار من الساعة 8 صباحاً إلى 2 ظهراً، والذي يقدم عرضاً لأبرز مجسمات مشروع طريق اللؤلؤ.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً