العدد 110 - الثلثاء 24 ديسمبر 2002م الموافق 19 شوال 1423هـ

مؤتمر جمعية أطباء الفم والأسنان في يناير المقبل

30 محاضرة وأربع ورش عمل

تنظم جمعية أطباء الفم والأسنان البحرينية مؤتمرها الثالث تحت شعار «لمستقبل أفضل» وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس جمعيات طب الأسنان لدول مجلس التعاون الخليجي في مركز الخليج الدولي للمؤتمرات في الفترة ما بين 28 و30 يناير/كانون الثاني المقبل، وهو الأول الذي ينظم تحت اسم الأمانة العامة لدول التعاون.

وفي اللقاء الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة قال رئيس المؤتمر محمد حسن الجشي إن هذا هو المؤتمر الثالث الذي تنظمه جمعية أطباء الفم والأسنان البحرينية والمؤتمر الأول للأمانة العامة لجمعيات طب الأسنان لدول مجلس التعاون الخليجي.

ويتضمن المؤتمر جانبا عمليا يتمثل في المحاضرات والندوات وورش العمل، إلى جانب المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يعرض أحدث الأجهزة والمواد الجديدة في طب الفم والأسنان. ويخدم المؤتمر عدة أهداف علمية واجتماعية كما يخلق نوعا من التعارف بين أطباء الأسنان في دول الخليج العربي والعالم.

وقال رئيس اللجنة العلمية في المؤتمر محمد المحرقي: «إن المؤتمر يشتمل على 30 محاضرة، سبع منها رئيسية مدة كل واحدة منها ثلاث ساعات، وتضم محاضرين من بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا. أما المحاضرات الحرة فتتناول التطورات الحديثة في طب الأسنان في سورية ولبنان. إلى جانب وجود بعض المحاضرات القصيرة لممرضات الأسنان وفنيي الأسنان ومساعديهم عن تجربتهم في العمل.

وتصاحب المؤتمر أربع ورش عمل، اثنتان تستمران ليومين، والورشتان الأخريان تستغرق كل منهما يوما واحدا.

ويحاضر في المؤتمر خمسة أطباء بحرينيين متخصصين في طب الأسنان يقدمون خمس أوراق عمل مختلفة.

وتصب فكرة المؤتمر في التركيز على تقديم أحدث البحوث وورش العمل العالمية وعرض أحدث الأجهزة الطبية من أجل تطوير الطبيب البحريني وتعريفه بالجديد في عالم طب الأسنان.

وستنظم اللجنة الاجتماعية في المؤتمر جولات سياحية تثقيفية لضيوف المؤتمر وعائلاتهم في المعالم السياحية في البحرين والقلاع والمناطق الأثرية فيها، بجانب الحفلات المسائية الهادفة إلى الخروج من جو المحاضرات العملية.

وقال المنظمون إنه يمكن لأطباء الأسنان في جميع دول الخليج العربي التسجيل لهذا المؤتمر كلٌ في جمعية طب الأسنان في دولته، وستحتسب الاشتراكات الخليجية كاشتراكات أعضاء جمعية طب الأسنان البحرينية طالما أنهم يحملون عضوية جمعياتهم في دولهم.

ويرعى المؤتمر كل من: «بتلكو»، وزارة الصحة، «طيران الخليج»، «مؤسسة الحمر التجارية»، «مؤسسة التركي الطبية»، «بابكو»، وصحيفة «الوسط»

العدد 110 - الثلثاء 24 ديسمبر 2002م الموافق 19 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً