العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ

مهرجان الجنادرية في الرياض يدشن ملحمة شعرية انشادية

يبدأ الشهر المقبل:

ستقام فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثامنة عشرة، الذي تنظمه رئاسة الحرس الوطني سنويا في العاصمة السعودية الرياض والمشهور بمهرجان الجنادرية يوم الاربعاء 8 يناير/ كانون الاول وذلك برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال وكيل الحرس الوطني رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان عبدالرحمن السبيت إن اللجان العاملة بالمهرجان قد اكملت استعداداتها كافة بمتابعة من نائب رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الامير بدر عبدالعزيز وإشراف الامير الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز». وسيشهد اليوم الاول من المهرجان انطلاق سباق الهجن السنوي الكبير، كما ان النشاط الثقافي لهذا العام سيشمل عددا كبيرا من الندوات والمحاضرات والامسيات الشعرية. وسيكرم في الحفل الخطابي للمهرجان الأديب السعودي «أحمد المبارك» في اطار مشروع شخصية سعودية.

وأوضح السبيت إن أوبريت هذا العام سيأخذ خطا مختلفا عن الاعوام الماضية، إذ تم تكليف الشاعر عبدالرحمن العشماوي كتابة ملحمة شعرية انسانية يتناول فيها مختلف بقاع العالم الاسلامي والفتوحات وابرز المعالم الاسلامية. وقال رئيس اللجنة التنفيذية إنه سيقام معرض تكريمي للصحافي الراحل صالح العزاز، على هامش النشاط الثقافي وسيضم مجموعة كبيرة من أعماله الفوترغرافية المتميزة، بالاضافة إلى إقامة معرض للكتاب يشارك فيه عدد من المؤسسات والدوائر الحكومية، إلى جانب المعارض التشكيلية

العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً