العدد 2195 - الإثنين 08 سبتمبر 2008م الموافق 07 رمضان 1429هـ

«فولكس واغن» تقدم تقنيات عالية ومبتكرة للغد

أثبتت الدراسة التي أجراها المركز الألماني للسيارات الشهير Centre of Automotive (CoA) أن «فولكس واغن ايه. جي» هي شركة صناعة السيارات الأكثر ابتكارا هذا العام.

وأرجع المركز الأسباب إلى أنه وللعام الثالث على التوالي، استطاعت «فولكس واغن ايه جي» التي تتخذ من مدينة وولفسبورغ الألمانية مقرا لها، زيادة نشاطاتها الابتكارية عن الشركات الأخرى المنافسة.

ويعد «مركز مجموعة فولكس واغن للأبحاث» أحد المراكز الرئيسة «للنشاطات الابتكارية»، وهو مكان انبثاق الأفكار المستقبلية وتطويرها بالتعاون مع جميع العلامات التجارية للمجموعة، وهناك تركيز أكثر من أي وقت مضى على استخدام التقنيات الذكية التي تساعد على تعزيز عناصر السلامة والأمان والديناميكية في السيارة كما تزيد من المزايا الاقتصادية والتوازن البيئي للمركبات.

ولدى مجموعة «فولكس واغن» أكثر من 700 باحث حول العالم في ألمانيا والولايات المتحدة الأميركية والصين واليابان يسعون بشكل متواصل ومكثف إلى ربط السيارة ضمن شبكة واحدة مع بيئتها ومع المركبات الأخرى، وأخيرا مع السائقين أنفسهم عبر تطبيقات الإنسان الآلي التي تعمل تلقائيا. وتخصص «فولكس واغن» معرضا يقام مرة في العام تطلق عليه «يوم الأبحاث» لعرض أحدث الابتكارات المتقدمة في عالم صناعة السيارات.

ويعتبر طراز «باسات سي سي» من سيارات «فولكس واغن سيدان» خير مثال على تطبيق نتائج الأبحاث التكنولوجية بشكل سريع جدا في عملية تطوير الإنتاج. ويمكن لهذا الطراز من «باسات سي سي» الذي تم طرحه في الأسواق عند الطلب، أن يجمع الكثير بين الأنظمة المساعدة والديناميكية للسيارة مع بعضها البعض، أكثر من أي طراز آخر، مثل نظام «مساعد المسار» المزودة به السيارة للمحافظة على المسار والذي تم عرضه للمرة الأولى في «يوم الأبحاث 2004» وكان يحمل اسم «تنبيه الخروج عن المسار».

ويتميز نظام المكابح التلقائي بأنه أصبح مؤخرا حقيقة عملية مطبقة، وهذا ما سيؤول إليه نظام المكابح التلقائي الذي سيتم عرض آخر مشروعات الأبحاث المستمرة بشأنه في قسم تطوير الإنتاج في «يوم الأبحاث 2008» من قِبل مركز أبحاث مجموعة «فولكس واغن».

وبالحديث عن نظام «المكابح التلقائي»، نجد أن النظام يعمل تلقائيا ويصبح نشطا وفعالا إذا توقفت الأجزاء الأخرى عن العمل.

العدد 2195 - الإثنين 08 سبتمبر 2008م الموافق 07 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً