العدد 2197 - الأربعاء 10 سبتمبر 2008م الموافق 09 رمضان 1429هـ

«الجامعة»: تعديلات أساسية في انتقال طلبة «التطبيقي» إلى باقي الكليات

أقرَّ مجلس جامعة البحرين في اجتماعه أمس (الأربعاء) تعديلات أساسية في نظام التحويل من كلية التعليم التطبيقي إلى باقي الكليات لمواصلة الدراسة الجامعية في التخصصات المختلفة.

وجاءت التعديلات على خلفية الارتفاع الملحوظ لمستوى طلبة كلية التعليم التطبيقي في الفصول الدراسية القليلة الماضية، وهو ما دعا الجامعة إلى إعادة النظر في شروط انتقالهم إلى الكليات الأخرى في تخصصاتهم.

وفي حال انطبقت شروط التحويل من كلية التعليم التطبيقي إلى الكليات الأخرى في الجامعة، يعامل الطالب معاملة الطالب المستجد اعتبارا من تاريخ التحاقه بالتخصص الذي قدم للالتحاق به، وتنطبق عليه شروط الإنذار الأكاديمي والتدرج في البرنامج.

وقد صرح عميد كلية التعليم التطبيقي عيسى سلمان قمبر بأن هذا القرار من شأنه أن يسهل انتقال طلبة التعليم التطبيقي لمواصلة دراستهم الجامعية في تخصصاتهم المختلفة.

وأكد أن تغيير شروط الانتقال وقواعده لم تأتِ إلا بعد تحقق عدة عوامل تأتي في مقدمتها مراقبة التطورات الأساسية والمهمة الحاصلة في مستويات الطلبة، وإعرابهم عن تطور تحصيلهم العلمي في تخصصاتهم، وهذا ما شجع مجلس الجامعة على اتخاذ هذا القرار الذي سيجري تطبيقه اعتبارا من الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2008/2009.

العدد 2197 - الأربعاء 10 سبتمبر 2008م الموافق 09 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً