العدد 2202 - الإثنين 15 سبتمبر 2008م الموافق 14 رمضان 1429هـ

شيريش صرَّاف

أعلنت شركة سامينا كابيتال (سامينا) أمس انطلاقها بهدف الاستفادة من التكامل المتزايد للأعمال بين هذه الأسواق عالية النمو، إذ ستتخذ الشركة الجديدة من البحرين مقرّا رئيسا لها.

وقال رئيس ومؤسِّس شركة سامينا كابيتال، شيريش صرَّاف: «يُعتبر المساهمون المؤسسون لشركة سامينا كابيتال مستثمرين ذوي إمكانات مالية كبيرة، نجح كل منهم في إقامة مؤسسات ضخمة تتجاوز قيمة كل منها مليار دولار خلال السنوات العشر الماضية».

وأضاف «إن الزخم التجاري وشبكات العلاقات الواسعة التي يتمتع بها أولئك المستثمرون، المقرونة مع القدرات الفكرية والسجل الناجح لفريقنا الاستثماري، من الشركة يجعل سامينا كابيتال فرصة استثمارية فريدة وعالية القيمة».

- الشريك المؤسِّس والمدير التنفيذي السابق لشركة أبراج كابيتال من يناير/ كانون الثاني 2002 إلى يوليو/ تموز 2007.

- كان رائد مفهوم الفرص الخاصة في شركة أبراج كابيتال وتولى إدارة صناديق الفرص الخاصة 1 و2 التابعة إلى الشركة في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية، التي ناهزت عائداتها 98 في المئة و55 في المئة على التوالي خلال عمله في الشركة.

- مؤسِّس شركة أورييل للاستثمارات (الإمارات) ومديرها التنفيذي، والتي تمكنت من أن تصبح إحدى كبرى الشركات الإقليمية لتمويل الشركات خلال فترة قصيرة من الزمن.

- الرئيس السابق لنشاط الاستثمار المباشر في حصص الشركات وائتلافات جمع الأموال في الخليج وشبه القارة الهندية لدى مصرف طيِّب في البحرين. تولى مسئولية تأسيس «صندوق إيفرست الهند» بقيمة 50 مليون دولار أميركي، إضافة إلى تأسيس شركة طيِّب كابيتال كوربوريشن، وهي أول مصرف تجاري أجنبي موافَق عليه من قِبل سلطة إس.إي.بي.آي في الهند.

- تولى مناصب إدارية عدة شملت أرامكس القابضة، ميمو اكسبريس، بنك عمان التجاري ساوج وأموال كابيتال (قطر)

العدد 2202 - الإثنين 15 سبتمبر 2008م الموافق 14 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً