العدد 2206 - الجمعة 19 سبتمبر 2008م الموافق 18 رمضان 1429هـ

مقتل ثمانية من عائلة واحدة بقصف أميركي شمال بغداد

تكريت، بغداد - أ ف ب، د ب أ 

19 سبتمبر 2008

أعلن مصدر في الشرطة العراقية وشهود عيان مقتل ثمانية أشخاص بينهم ثلاث نساء من عائلة واحدة، بقصف جوي أميركي استهدف فجر أمس (الجمعة) منزلا في بلدة الدور، شمال بغداد.

وقال الملازم أوّل فراس الدوري من شرطة بلدة الدور إنّ «ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة نساء من عائلة واحدة قتلوا بقصف جوي أميركي». وأكد شهود عيان من البلدة قيام مروحيات أميركية بقصف المنزل ما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص.

من جانبها، قالت القوات الأميركية أنها تتحقق من الحادث. وأكّد الطبيب عماد الجبوري من مستشفى تكريت العام تلقي جثث ثمانية أشخاص بينهم ثلاث نساء من عائلة واحدة قضوا جراء القصف، وقامت الشرطة بنقلهم فجرا إلى المستشفى. بدوره، أكّد عبدالكريم خليل إبراهيم ابن عم العائلة، قيام قوّات أميركية بفرض طوق أمني حول منزل حسن علي حسن، بعدها قامت مروحيات أميركية بقصف المنزل بالقنابل. وأضاف إبراهيم الذي يسكن على بعد نحو خمسين مترا من منزل الضحايا، إنّ «رجال الشرطة والإسعاف الفوري قاموا بانتشال جثث العائلة التي يعمل احد أبنائها، علي حسن علي (28 عاما) كرجل شرطة».

من جانبها، أكّدت مصادر في الشرطة والجيش العراقي في صلاح الدين فضلت عدم كشف هويتها، مقتل العائلة جراء قصف جوي أميركي.

جاء ذلك في حين، ذكر شهود عيان أنّ انفجارا استهدف أمس مبنى تابعا لمؤسسة «شهيد المحراب للتبليغ الإسلامي» وهي إحدى واجهات المجلس الإسلامي الأعلى في العراق بزعامة عبدالعزيز الحكيم في حي الزعفرانية جنوبي العاصمة بغداد. وأوضح الشهود أنّ الانفجار وقع فجرا وأحدث أضراراَ في المبنى وممتلكاته من دون وقوع إصابات.

من جانب آخر، قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا امرأة قرب منزلها في طوزخورماتو. فيما أكّدت أن قنبلة مزروعة في الطريق جرحت ستة من بينهم شرطيان حين انفجرت مستهدفة دورية للشرطة في حي اليرموك بغرب بغداد.

وفي الموصل، قالت مصادر أمنية إنّ ثلاثة من الشرطة جرحوا حين انفجرت قنبلة مزروعة في الطريق مستهدفة دوريتهم أمس الأوّل (الخميس).

في إطار آخر، دعا نائب عراقي في تصريحات نشرت أمس مجلس النوّاب للتدخل من أجل وقف انتشار مرض الكوليرا في مدينة الحله.

وقال نائب جبهة التوافق عن مدينة الحله رشيد العزاوي في تصريحات نشرها الموقع الالكتروني لجبهة التوافق العراقية «أناشد رئيس مجلس النواب العراقي بضرورة التدخل لاستدراك الوضع في مدينة الحله بعد ما أثير من أخبار عن تفشي وباء الكوليرا». وأضاف «لقد نبهنا ومنذ فترة ليست بالقصيرة من خطورة تفشي الوباء الخطير وأنّ التقصير يقع على الدوائر ذات الصلة في المحافظة مثل: دائرة الصحة والبيئة والبلديات والعمل والخدمات والموارد المائية».

ودعا العزاوي إلى توفير «ردهات للطوارئ وتوسيع المختبرات وتدريب الطبية وتوفير محطات معالجة المياه الثقيلة وإيجاد مستشفى متنقل». وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت أنّ حالات الإصابة بمرض الكوليرا ارتفعت إلى 125 إصابة في عموم العراق في حين بلغت الحالات المشتبه بها 103 إصابات.

وأضافت أنّ الإصابات توزعت بواقع 75 إصابة في الحله و29 إصابة في بغداد الكرخ وإصابتين في بغداد الرصافة و14 إصابة في كربلاء وإصابتين في النجف وإصابة واحدة في كلّ من ديالى والبصرة وميسان فيما بقيت الوفيات 5 فقط في عموم العراق.

العدد 2206 - الجمعة 19 سبتمبر 2008م الموافق 18 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً