العدد 2207 - السبت 20 سبتمبر 2008م الموافق 19 رمضان 1429هـ

تمديد مهرجان «ليالي رمضان» حتى نهاية الشهر الكريم

أكثر من 18 ألف زائر على مدى ثلاثة أسابيع//البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

20 سبتمبر 2008

قررت اللجنة العليا لمهرجان ليالي رمضان برئاسة الوكيل المساعد للثقافة والتراث الوطني الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة تمديد فعاليات المهرجان للأسبوع المقبل حتى نهاية شهر رمضان.

وقال مدير القرية التراثية والمنسق الفني للمهرجان إن التمديد جاء نظرا للإقبال الجماهير الكبير، إضافة إلى توجيهات وزير الإعلام جهاد بوكمال.

وأضاف «بلغ عدد زوار المهرجان منذ مطلع شهر رمضان المبارك حتى ليلة أمس أكثر من 18 ألف زائر على مدى ثلاثة أسابيع، مشيرا إلى أن الزوار تفاعلوا بشكل كبير مع احتفالية الوادع».

من جهتها قالت المنسقة الإعلامية بقطاع الثقافة التراث الوطني ليلى الحدي: «لاتزال أعداد كبيرة تتوافد على فعاليات ليالي رمضان ويمثل الزوار البحرينيون النسبة الكبرى والأجانب سجلوا المرتبة الثانية ومواطنو دول مجلس التعاون احتلوا المرتبة الثالثة والنسبة الباقية تتوزع ما بين الدول العربية والآسيوية».

وأضافت الحدي أن الزوار تفاعلوا مع الأجواء والروح الرمضانية التي بدا عليها المهرجان وتعايش معها والجمهور الكبير فائق كل التوقعات وان قطاع الثقافة والتراث الوطني أخذ على عاتقة التنويع في المهرجان وخاصة في العروض التراثية والفلكلورية والاستمتاع بما يقدمه من أنشطة وعروض حية للمسابقات التي شدت الجماهير.

وخلال جولة سريعة في وسط القرية التراثية قالت الزائرة سوسن علي إنها استمتعت هي وأسرتها بتواجدهم في فعالية الوداع ولكن هناك مطلبا نتمنى أن يتحقق وخاصة أن القرية التراثية على وشك تطويرها أن يبدأ أولا بتبليط أرضية القرية التراثية لان المشي فيها متعب وخاصة للكبار السن والأطفال والممر المرصوف صغير ولا يفي بالغرض وخاصة أن القرية اكتظت بالزوار ووجود معوقين على كراسي متحركة لا يستطيعون المشي عليها.

وطالب عدد من الحرفين بتكثيف رجال الأمن (شرطة المجتمع) بالقرب من دوارات المياه والساحل المحاذي للبحر الملاصق للقرية التراثية وخاصة أن هناك أطفالا يلعبون بالقرب من السور المحاذي للبحر.

وقال المقهوى حمود إن السياح الأجانب كانوا سعداء عندما قام بتقديم القهوة البحرينية لهم وخاصة الوفد البرازيلي استمتع بالملابس التقليدية والأكلات الشعبية، مشيرا إلى أن قبطان السفينة البرازيلية عبر عن سعادته بتناوله القهوة وكانوا حريصين على التقاط صور تذكارية للمقهى.

وقال صاحب «قهوة بوخلف» إن الزوار البحرينيين والأجانب استمعوا بالجلوس في القهوة لتناول الأكلات الشعبية «النخي» والشاي والمرطبات وخاصة أن جزءا من القهوة يحتوى على ركن خاص بالصور التاريخية

العدد 2207 - السبت 20 سبتمبر 2008م الموافق 19 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً