العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

ناس: 109 فنادق في البحرين تخضع للرقابة

«الإعلام» تختتم ورشة «إدارة المنشآت الفندقية»

اختتمت أمس (الأربعاء) ورشة عمل «إدارة المنشآت الفندقية في السوق التنافسية» التي نظمها قطاع السياحة بوزارة الاعلام بالتعاون مع الجمعية البحرينية لاصحاب الفنادق والمطاعم السياحية واستمرت لمدة ثلاثة ايام وشارك فيها 80 مشاركا.

وقال الرئيس التنفيذي لمشروع الترويج والتسويق السياحي بوزارة الاعلام محمد ناس في تصريح لوكالة انباء البحرين (بنا) ان الهدف من هذه الورشة هو التواصل بين الفنادق والقطاع السياحي واصحاب الفنادق من اجل التعريف بالانظمة والقوانين المعمول بها في مملكة البحرين التي تصب كلها في التوجيهات التي اوصى بها وزير الاعلام جهاد بوكمال الى جانب التركيز على حرفية مهنة الفنادق خاصة فيما يتعلق بفنادق الدرجة الرابعة فما دون ذلك.

واضاف ناس ان هذه الورشة هدفت الى كسر الحاجز بين القطاع السياحي واصحاب الفنادق، مشيرا الى انه يجب التعريف بدور الحكومة كجهة رقابية وقانونية على القطاع السياحي والفندقي. وطالب بضرورة التعريف بدور السياحة وخدمات القطاع الفندقي حتى يستفيد الشباب من الانخراط في الاعمال لأن السياحة قطاع واعد ومهم لتوظيف الشباب. وكشف ان مملكة البحرين لديها الكثير من الفنادق المتنوعة الدرجات منها فنادق الخمس نجوم وعددها 9 فنادق وفنادق الاربع نجوم وعددها 27 فندق اما الثلاث نجوم فعددها 29 فندق وفنادق الدرجتين 31 فندق اما فنادق الدرجة الواحدة فعددها 6 فنادق وفنادق غير مصنفة وعددها 6 فنادق ايضا اما المنتجعات فعددها 1 منتجع البندر ويصبح بذلك مجموعها 109 فنادق، جميعها تخضع للراقبة القانونية لوزارة الاعلام.

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً