العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

البحرين تسجل 124 قضية لانتهاك «الملكية الفكرية» بين 2005 و2008

المنامة - جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية 

09 يوليو 2008

كشفت جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية (BSA)، عن تسجيل 124 قضية انتهاك لحقوق الملكية الفكرية لدى كل من النيابة العامة والمحاكم البحرينية منذ العام 2005 حتى شهر أبريل/ نيسان الماضي. وتعمل الجمعية، وهي منظمة عالمية أسسها قطاع منتجي برامج الكمبيوتر التجارية لخلق مجتمع رقمي قانوني وآمن، بالتعاون مع وزارة الإعلام في البحرين على تكثيف الجهود في مجال مكافحة عمليات القرصنة في المملكة. وأطلق الطرفان حملة توعية بهدف إطلاع القطاعين العام والخاص على الآثار السلبية لعمليات القرصنة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، كما لعب الجانبان دورا في إقامة العديد من الدعاوى المتعلقة بانتهاكات حقوق الملكية الفكرية والتي يتم النظر فيها حاليا من قبل المحاكم في البحرين.

وخلال اجتماع له مع الجمعية، قال مدير المطبوعات في وزارة الإعلام جمال داوود: «تسعى حكومتنا إلى مواصلة جهودها في مجال مكافحة القرصنة، وقد قمنا بالعديد من حملات المداهمة على التجار الذين يعملون بطريقة غير قانونية بالإضافة إلى تحفيز المؤسسات على التعاون مع برنامجنا في مجال مكافحة القرصنة، وسنعمل على حماية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وضمان تمتع سوق تكنولوجيا المعلومات بالأمن والحيوية اللازمة».

ومن ناحيته، قال نائب رئيس جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية في الشرق الأوسط جواد الرضا: «نلتزم بشكل كامل بدعم استراتيجية الوزارة في مجال مكافحة القرصنة والتي تتكامل مع جهودنا لمواجهة التهديدات المحلية والعالمية، ونؤمن بأن توحيد الإمكانات بهدف تطوير واعتماد حملات توعية على غرار الحملات التي تطلقها البحرين».

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً