العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

«السوبر» يخسر أمام فورد وتعثر جماعي للعرب

في مستهل بطولة «سانغكوم» التايلندية

أم الحصم - اتحاد البليارد والسنوكر 

09 يوليو 2008

خسر نجم السنوكر البحرينية حبيب صباح أمام البريطاني توم فورد المصنف 48 على سلم اللاعبين المحترفين عالميا بخمسة أشواط مقابل شوطين في أولى مبارياته في بطولة «سانغكوم» الدولية للسنوكر التي ينظمها الاتحاد التايلندي في العاصمة (بانكوك) بمشاركة أبرز النجوم العالميين وبمجموع جوائز قدرها 55 ألف دولار أميركي وتلعب مبارياتها بنظام الست كرات حمراء.

وقدم صباح عرضا طيبا أمام منافسه الذي شفعت له خبرته الطويلة في الخروج فائزا بعد ان تقدم بالشوط الأول محققا معدلا مقداره 37 نقطة لكن حبيب سرعان ما عادل النتيجة بمعدل مقداره 42 نقطة ما اجبر فورد على اعادة حساباته مجددا فأنهي الشوط الثالث لصالحه بنتيجة 46 /12، ثم فاز بالشوطين الرابع والخامس بواقع 42/5،وبمعدل 62 نقطة قبل ان يحرز الشوط السادس بنتيجة 43/13 ويخرج فائزا بالمباراة.

وكانت قرعة البطولة اوقعت «سوبر «السنوكر البحرينية في المجموعة الرابعة إلى جانب الايرلندي جو سويل المصنف 22 عالميا، والتايلندي جيمس واتانا المصنف 66 عالميا، والنيوزلندي دين اوكين، والسنغافوري، مارفين ليم، والبريطاني توم فورد.

ويشارك ثلاثة لاعبين عرب أيضا في البطولة هم الإماراتيان محمد الجوكر ومحمد شهاب، والقطري محسن عبدالعزيز، وأوقعت القرعة الجوكر في المجموعة الخامسة إلى جانب ستيورات برينغهام المصنف 21 عالميا، والتايلندي أثاسيت ماهيثي، والماليزي زو تون، والباكستاني صالح محمد، والبريطاني مايك ديون، وخسر الجوكر أولى مبارياته أمام برينغهام بخمسة أشواط مقابل ثلاثة.

وجاء القطري محسن عبدالعزيز في المجموعة السادسة إلى جوار كل من البريطاني نايجل بوند المصنف 23 عالميا، والتايلندي نوبادون نوباشورن، والأسترالي ستيف ميفسيد، والياباني يوتاكا فوكودا، والبريطاني جيمي ميشي المصنف 45 عالميا.

كما جاء الإماراتي محمد شهاب في المجموعة السابعة إلى جانب التايلنديين فايثون فونبون واكاني سونغيسر،والبريطاني ماثيو سيلت المصنف 71 عالميا، والهندي مانان شاندرا، والبريطاني ريكي والدين المصنف 35 عالميا، وخسر شهاب أولى مبارياته أمام التايلندي فايثون فونبون بخمسة اشواط مقابل شوط واحد.

وكان اليوم الأول من البطولة حافلا بالمعدلات العالية، إذ حقق كل من البريطانيين مارك سيلبي ومارك ديون والباكستاني صالح محمد المعدل الأعلى ومقداره 75 نقطة، وهو أقصى معدل يمكن تحقيقه في هذه البطولة كونها مبارياتها تلعب بست كرات حمراء وهو الأمر الذي يسهم في زيادة عوامل التشويق والسرعة والإثارة في مثل هذا النوع من البطولات التي انتشرت في الآونة الأخيرة في شرق آسيا، وباتت تحظى بمشاركة واسعة واهتمام إعلامي كبير.

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً