العدد 2148 - الأربعاء 23 يوليو 2008م الموافق 19 رجب 1429هـ

أكرم مكناس

قال صاحب الأعمال أكرم مكناس: «إن العمل بدأ لبناء برج سكني في منطقة الجفير بكلفة تصل إلى 10 ملايين دينار (26 مليون دولار) وتنفذه شركة داداباي للمقاولات بعد أن تم بيع برج مكون من شقق للمكاتب، كلفت إقامته نحو 14 مليون دينار، بالكامل.

- ولد في طرابلس بلبنان في 29 مايو/ أيار 1944 وتلقى تعليمه في الكلية الدولية في بيروت والجامعة الأميركية في بيروت في مجال إدارة الأعمال، ويحمل الجنسيتين البحرينية واللبنانية.

- يترأس مجلس إدارة «بروموسفن القابضة»، وهي مجموعة متخصصة في منطقة الخليج يبلغ حجم عائداتها السنوية أكثر من 500 مليون دولار أميركي.

- تمارس الشركة التي يترأسها أنشطتها الاستثمارية في 3 قطاعات رئيسية:

1 - التسويق والاتصالات: تتركز غالبية عملياتها في منطقة الشرق الأوسط من خلال شبكة مكاتبها المنتشرة في 16 بلدا في المنطقة، وتوظف «فورتشن بروموسفن» التابعة إليها أكثر من 1000 موظف من الكوادر البشرية المؤهلة والمشهود لهم بالكفاءة في هذا المجال، وتعتبر «بروموسفن» أكبر شركة إعلانية في المنطقة وتحتل المرتبة 52 على الصعيد العالمي.

2 - قطاع الفنادق: تملك شركة «سفن ليجر» وتدير عددا من الفنادق والمنتجعات في مقدمتها: فندق سيتي سنتر، فندق البستان، بي جيز، جي جي مورفيز، فندق المشتان وكورال بيتش (نادٍ بحري وساحل ومنتجع و3 مطاعم) ومطعم ليتل كاميلوت.

3 - بروموسفن للتطوير العقاري: وتملك عددا من المباني في المملكة المتحدة وأستراليا ولبنان والبحرين ودبي.

- فاز بالكثير من الجوائز المرموقة بما فيها جائزة لي أورينت لي جور الذهبية للإبداع في لبنان (1975) وجائزة ميركوري الدولية الذهبية لمساهمته الفاعلة في نمو وازدهار صناعة الإعلانات في البحرين (1978)، وجائزة Star Gazers من شبكة تلفزيون الشرق الأوسط (إم بي سي) (1996) وجائزة القنصل العام الفخري من جمهورية بنما.

- يهوى جمع التحف والآثار والمقتنيات الفنية القديمة والنادرة، ولديه متحف خاص للصوتيات والصور المتنقلة وتشكيلة كبيرة من الأعمال الفنية الإسلامية والساعات ومحفظات ديفيد روبرتس ومقتنيات الطباعة الحجرية، فضلا عن تشكيلة من السيارات الكلاسيكية القديمة (25 سيارة).

العدد 2148 - الأربعاء 23 يوليو 2008م الموافق 19 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً