العدد 2154 - الثلثاء 29 يوليو 2008م الموافق 25 رجب 1429هـ

تكرر الانقطاعات الكهربائية للأسبوع الثاني في المعامير وكرباباد

فيما دخلت سند يومها الرابع ولأكثر من 6 ساعات في الحر يوميا

استمرت الانقطاعات الكهربائية التي بلغت أكثر من 6 ساعات يوميا بمجمع 633 في المعامير، ومجمع 432 في كرباباد للأسبوع الثاني على التوالي، وكذلك منطقة سند بمجمع 743 لليوم الرابع على التوالي وذلك بسبب خلل فني في المولد الفرعي المزود للمنطقة المتضررة إثر الأحمال الزائدة على الكابل الأرضي في المنطقة.

وتشير التفاصيل إلى أن التيار الكهربائي يتقطع يوميا وعلى مدى أسبوعين في منطقة المعامير لأكثر من 6 ساعات يوميا بسبب احتراق المصاهر في المولدات الفرعية في المنطقة، وذلك نتيجة الأحمال الزائدة على الكابل المزود للمنطقة المتضررة. كما تكرر الخلل نفسه في منطقة بوري الذي يستمر لأكثر من 6 ساعات يوميا.

وعمدت هيئة الكهرباء والماء كما يقول المواطن علي الجزاف من المعامير إلى استبدال المصاهر المتضررة والعاطبة التي تتسبب في الانقطاعات الكهربائية، ليعاود الانقطاع الكهربائي للانقطاع بمجرد أن تدخل المنطقة في أوقات الذروة المسائية والنهارية، لأن الكابلات القديمة تتعرض لحمل أكبر من مستواها.

وواصل الجزاف «لم تسفر البلاغات التي قام بها الأهالي لهيئة الكهرباء والماء عن حلول إيجابية للمشكلة إلا بصور مؤقتة، إذ سبق أن تكررت المشكلة في المنطقة نفسها حتى خلال موسم الشتاء»، مبينا أن «الأهالي في المنطقة يطالبون الهيئة بضرورة إيجاد حل جذري سريع تلافيا لحدوث خسائر بحجم أكبر للمواطنين، وأن تتعامل الهيئة بصورة أسرع وجدية مع البلاغات التي تتسلمها».

يشار إلى أن عددا من الموظفين تخلفوا عن دواماتهم الرسمية بسبب عدم حصولهم على الحصة الكافية من النوم والراحة، بالإضافة إلى استياء حالة عدد من المرضى المصابين بمرض الربو (ضيق التنفس) والسكر وضغط الدم.

وقال المواطن سيدهاشم شرف من منطقة سند في اتصال هاتفي لـ «الوسط» إن التيار الكهربائي يتقطع باستمرار عند نحو الساعة الحادية عشرة مساء ويستمر حتى الثانية صباحا من اليوم التالي، وذلك طوال 3 أيام، موضحا أن «الأهالي أبلغوا هيئة الكهرباء والماء بالمشكلة فور حدوثها، إلا أنها لم تحرك أي ساكن لتلافي المشكلة، مع العلم أن عددا من الأطفال والكبار في السن استاءت حالتهم الصحية بسبب الحر الذي بلغت درجته أكثر من 45 درجة مئوية».

العدد 2154 - الثلثاء 29 يوليو 2008م الموافق 25 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً