العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ

كتاب بريطاني: سلمان رشدي شخص «حقير ودنيء»

بعد عشرين سنة على المشكلات التي رافقت إطلاق كتابه الشهير «آيات شيطانية»، يجد الكاتب البريطاني (الهندي الأصل) سلمان رشدي نفسه في موقف سيئ بسبب كتاب جديد عنه هذه المرة، ما دفعه إلى التهديد باللجوء إلى القضاء ما لم تصحح «الأكاذيب والمغالطات» التي وردت فيه وتصوّره بأنه شخص «حقير ودنيء». وتحدث رشدي إلى صحيفة «الغارديان» البريطانية معربا عن امتعاضه الشديد من الكتاب الذي يصوره شخصا «دنيئا ومغرورا ومزعجا جدا وبخيلا»، وقال رشدي: «يصفني بأنني شخص دنيء ومغرور، وبرأيي المتواضع أنا لست كذلك بتاتا».

ويزعم مؤلف الكتاب رون إيفانز أن حراس رشدي سجنوه يوما «لأنهم سئموا من تصرفاته فاحتجزوه في غرفة صغيرة تحت الدرج، وذهبوا لشرب كأس في إحدى الحانات، ولما شعروا بالراحة عادوا وأخرجوه».

وبحسب كتاب «أوتن هير ماجستيز سيرفيس» الذي سينشر الأسبوع المقبل، فقد وصفت الشرطة رشدي يوما بـ «الحقير بسبب ثيابه الرثة». ويقول إيفانز في الكتاب الذي تطبعه دار «جون بلايك للنشر» إنه عندما طلب عناصر الشرطة من رشدي شرب عدة زجاجات من النبيذ الأحمر اكتشفوا أنه ينوي إجبارهم على دفع 90 دولارا مقابل الزجاجة الواحدة. ويزعم المؤلف في كتابه أنه عندما بقي عناصر الشرطة في منزله يوما أخذ منهم بدل إيجار.

العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً