العدد 2164 - الجمعة 08 أغسطس 2008م الموافق 05 شعبان 1429هـ

تلفزيون البحرين يعيد إحياء التراث ببرامج متنوعة في رمضان

يستعد تلفزيون البحرين لإنتاج مجموعة من البرامج المنوعة لشهر رمضان المبارك، منها البرامج التراثية التي تأخذ مساحة واسعة من برامج رمضان لهذا العام.

«شيء من التراث»

وهو عبارة عن حديث يتناول موضوعات تراثية بحيث تتناول كل حلقة موضوعا مع عرض للقطات وصور تناسب الموضوع، البرنامج من إعداد وتقديم المذيع محمد جمال ومن إخراج فاضل الكواري.

«حكايات الفن و التراث»

تدور فكرته حول التركيز على إبداعات الفنانين البحرينيين الذين شاركوا في الأعمال والمسلسلات التراثية والرمضانية التي تم عرضها على تلفزيون البحرين خلال الأعوام السابقة وإبراز دور الفن في التعريف بالتراث والماضي بالشكل الدرامي - وذكريات كل ضيف تجاه أعماله. ومن المسلسلات التي سيتحدث عنها البرنامج «البيت العود»، «حزاوي الدار»، « دروب»، «السديم»، «سرور»، «سعدون»، «عويشة»، «فرجان لول»، «عجائب زمان»، «غناوي بوتعب»، «ليل البنادر»، «ملفى الاياويد»، «نيران» و»بن عقل»، كما يتكون هذا البرنامج من مجموعة فقرات هي فقرة الحوار المفتوح والتي تسترجع ذكريات الفنان من خلال عرض بعض المشاهد للأعمال التي شارك فيها. فقرة «اتصال الحبايب» والتي يتم مشاركة بعض الشخصيات المشاركة مع الفنان في أعماله من خلال أصحاب الفنان وأقربائه، بالإضافة إلى فقرة «أسرار» والتي يتم من خلالها البوح عن أسرار الكواليس. البرنامج من إعداد وإشراف معصومة عبدالكريم، تقديم إيمان علاوي وإخراج محمد جناحي.

برنامج «مطبخ لول»

وهو من إعداد أحمد عبدالله وإخراج أحمد العميري. فكرة البرنامج تدور حول أطباق التراثي البحريني، إذ يتمتع المجتمع البحريني بوجود عدد كبير من الطباخين البحرينيين.

البرنامج محاولة لتوثيق المطبخ التقليدي ومن ثم الحفاظ على جزء مهم من التراث البحريني خصوصا أن الأطباق البحرينية تتمتع بقيمة غذائية كبيرة.

العدد 2164 - الجمعة 08 أغسطس 2008م الموافق 05 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً