العدد 2164 - الجمعة 08 أغسطس 2008م الموافق 05 شعبان 1429هـ

المير تكشف أسرار «الحصرية الاستثنائية» لمسلسل «لعنة امرأة»

«لا للحصرية»... هذا هو الشعار الذي تعودنا أن نسمعه على لسان الفنانة البحرينية المتألقة زينب العسكري في أكثر من لقاء عندما يتعلق الأمر بعرض مسلسل من مسلسلاتها، لكنها هذا العام وخلال شهر رمضان المبارك، قررت أن تلتزم بـ «الحصرية الاستثنائية» لمسلسلها الجديد «لعنة امرأة»... وللتعرف على أسباب هذه «الحصرية الاستثنائية» اتصلنا بمديرة أعمال العسكري فاطمة المير فقالت: «فعلا حصل تلفزيون دبي على حقوق بث لعنة امرأة كعرض أول، إلا أنه سيعرض أيضا عبر تلفزيون البحرين خلال شهر رمضان المبارك المقبل، وذلك على رغم إصرار تلفزيون دبي على حقوق بث العمل حصريا، إذ قدم إغراءات كثيرة لمؤسسة بنت المملكة، ولكن زينب قاومت الإغراءات وفضلت أن يكون مسلسلها حاضرا عبر تلفزيون ديرتها في رمضان أيضا».

وأشارت المير إلى أننا نؤمن بأن نجاح العمل يجب أن يقاس من تلفزيون «ديرتنا» وليس من أي تلفزيون آخر... «فنحن لا نستغني عن تلفزيون ديرتنا»، بحسب تعبيرها.

«التمرد» على دبي في 2009

إلى ذلك، نفت المير ما تردد عن رفض تلفزيون البحرين عرض مسلسل «لعنة امرأة» لجرأته، وقد تقدمت بالشكر لصحيفة «الوسط» كونها تبينت حقيقة الأمر قبل نشره، إذ نشرت «الوسط» في العدد السابق في ملحق «ألوان» الصادر يوم السبت الماضي الموافق 2 أغسطس/ آب الجاري نقلا عن مصادر مطلعة في وزارة الإعلام قولها: «لم نرفض مسلسل العسكري، فقد عرضته على التلفزيون بطريقة ودية، ولم تكن هناك مفاوضات أو غيره، بل بالعكس هي قدمته بسعر مناسب للتلفزيون بحكم أن هناك تعاونا مع مؤسسة بنت المملكة في الكثير من الأعمال الفنية الخاصة بالمونتاج».

وقالت المير إن أحد أهم أسباب قبول العسكري بعرض «تلفزيون دبي»، يعود إلى أن العام 2009 سيشهد تعاونا ثنائيا بين «تلفزيون دبي» وبين مؤسسة «بنت المملكة» والمؤسسة الوليدة الجديدة (التي لم يحدد اسمها بعد، ولكن المرجح بحسب المير أن يكون اسمها «عذاري»)، مشيرة إلى أن بداية التعاون ستكون بتصوير مسلسل «التمرد»، قصة وسيناريو وحوار وإنتاج زينب العسكري وسيعرض بإذن الله في شهر رمضان من العام 2009، فضلا عن عمل آخر سيكون جاهزا من إنتاج المؤسسة الوليدة (التي تديرها المير) ، ومن المقرر أن يعرض في وقت غير شهر رمضان. وأوضحت المير إلى أنهم مازالوا يبحثون عن النص المناسب.

مؤتمر صحافي في الكويت

وأضافت المير إلى أنها وقبل أسبوع كانت برفقة العسكري في دبي، وذلك للإشراف على تصوير الحملة الإعلامية لمسلسل «لعنة امرأة». أما في الوقت الحالي فإنهما موجودتان في الكويت لمتابعة مونتاج الحلقات الأخيرة من المسلسل، مشيرة إلى أن العسكري ستعقد وبعد الانتهاء من المونتاج مؤتمرا صحافيا في الكويت بخصوص المسلسل، ستشاركها فيه كل من الفنانة القديرة أسمهان توفيق، ومصممة الأزياء أنسام الخلف التي صممت الملابس التي ستظهر بها العسكري في «لعنة امرأة».

«تتر لعنة امرأة»

وعلى صعيد متصل، نفت المير ما تناقلته الصحف بشأن أجر الفنانة ديانا حداد لغناء «تتر» مسلسل «لعنة امرأة»، وقالت: «ديانا لم تحدد مبلغا معينا للعمل معنا، ونحن نعلم أنها تستحق أكثر من المبلغ الذي أخذته كأجر». وأضافت: «نحن لم نختر أحدا غير ديانا لغناء مقدمة المسلسل، إذ إننا نعلم أنه لن يعبر عن معنى الكلمات التي تحتويها مقدمة المسلسل إلا صوت ديانا».

ومن جهتها سمحت المير لـ «ألوان الوسط» بالاستماع إلى كلمات أغنية «لعنة امرأة» وقد اختارت الكلمات الآتية لتنشر عبرها:

قلبي امتلى أحزان يمشي بلا عنوان

الكلمة تصبح ليل جمرة بلا دخان

من يشعل الشمعة ويطفي هالدمعة

كل ما أطفي نار تطلع بعد نيران

يذكر أن «تتر» المسلسل من كلمات الشاعر البحريني علي الشرقاوي، وألحان الفنان أنور النمشان. وسيقوم ببطولة العمل كل من: زينب العسكري، حسين المنصور، محمد العجيمي، عصام ناصر، ليلى السلمان، لمياء جاسم، وجدان، أحمد الصايغ، أحمد الصالح، قحطان القحطاني، أحمد مجلي... وغيرهم من الفنانين الخليجيين والفنانين الشباب.

مصرية في «على فين يا دينا»

وبسؤالها عن المسلسل العربي المقرر أن تشارك فيه الفنانة زينب العسكري، أشارت المير إلى أن المسلسل يحمل اسم «على فين يا دنيا»، وستؤدي فيه زينب دور دنيا، إلا أن زينب مازالت تدرس العرض، وخصوصا أنها ستؤدي الدور باللهجة المصرية، منوهة إلى أن اللهجة المصرية ليست صعبة على العسكري ولكنها مازالت تدرس العرض ولم تقرر بعد.

العدد 2164 - الجمعة 08 أغسطس 2008م الموافق 05 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً