العدد 2168 - الثلثاء 12 أغسطس 2008م الموافق 09 شعبان 1429هـ

«الأشغال» تبدأ تركيب وصلة جسر السيف اليوم

تعتزم وزارة الأشغال البدء في تثبيت العوارض الحاملة للجزء الأخير من أعمال إنشاء الجسر العلوي الجديد بضاحية السيف قرب مجمع سيتي سنتر صباح اليوم (الأربعاء)، إذ سيتم تثبيت هذه العوارض فوق مسارات المرور لشارع الشيخ خليفة بن سلمان المتجهة من الشرق إلى الغرب وبالعكس.

وقالت مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق - القائم بأعمال الوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى فخرو بأن الوزارة و بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية قد اتخذت عددا من الإجراءات الواقية لحماية عوارض الجسر بفترة إنشاء الوصلة والتي ستستغرق حوالي الشهرين تقريبا، بتحديد ارتفاع للمركبات التي يسمح لها بالعبور أسفل العوارض وهو 5 أمتار كحد أقصى.

وتشير فخرو إلى أن الوزارة قد قامت بعناية بتثبيت حواجز ذات ارتفاع محدد و إضافة علامات تحديد الحد الأعلى المسموح لارتفاع المركبات وذلك على شارع الشيخ خليفة بن سلمان أمام مرفأ البحرين المالي لحركة المرور المتجه غربا على إن يعطى مسار بديل للمركبات الرفيعة من خلال طريق رقم 2819 بمنطقة السيف بالجزء المار أمام مجمع السيتي سنتر. وتم تثبيت الحواجز نفسها للمرور المتجه من دوار اللؤلؤ وإعطاء مسار بديل للمركبات العالية الارتفاع من خلال نفس الطريق أيضا.

وأضافت أن علامات مرورية وعوارض إضافية قد وضعت بداية الأسبوع أمام مجمع السيتي سنتر لحركة المرور المتجه غربا على أن يتم إعطاء مسار بديل للمركبات ذات الارتفاعات العالية من خلال شارع الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وقالت فخرو ان الإدارة حريصة على إتمام المشروع بأسرع وقت ممكن حتى قبل موعد انتهائه المحدد في فبراير من العام القادم.

وتضيف بأن الوزارة ككل مهتمة بتقديم أفضل خدمات الطرق للمواطنين وفق أعلى مستويات الجودة وبكفاءة عالية. يذكر أن أعمال إنشاء الطرق المحيطة بمجمع السيتي سنتر سوف تنتهي في شهر سبتمبر/ أيلول القادم، وذلك تزامنا مع الافتتاح الجزئي للمجمع و من المتوقع الانتهاء من جميع مراحل مشروع إنشاء الجسر مع نهاية العام الحالي. وقد ساهمت مجموعة أبناء الفطيم القائمة على مشروع السيتي سنتر بنسبة30 في المئة من قيمة المشروع وهي مليون ونصف المليون دينار من تكلفة المشروع الإجمالية التي تقارب الخمسة ملايين دينار.

ويسهم الجسر بتخفيض الازدحام من و إلى ضاحية السيف صباحا ومساءا حيث أنه سيساعد في تخفيض الضغط على الشوارع الأخرى بالمنطقة. والجسر الجديد هو أحد المشاريع التي تزمع الوزارة أقامتها بمنطقة السيف لتخفيف الازدحام وتمكين انسيابية التدفق المروري.

ويبلغ طول الجسر الجديد 210 أمتار وقد تم البدء في إنشائه بداية شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

العدد 2168 - الثلثاء 12 أغسطس 2008م الموافق 09 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً