العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ

1000 ممرض وقّعوا العريضة المطلبية

قال أمين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني إن أكثر من 1000 ممرض وقّعوا العريضة المطلبية لإطلاق سراح كادر التمريض المعطل منذ خمس سنوات والمزمع رفعها إلى مجلس الوزراء ومن ثم إلى جلالة الملك. وأضاف الدمستاني أن «غالبية الممرضين الموقعين يعملون في وزارة الصحة، كما وقّعها عدد كبير من البحرينيين والأجانب العاملين في القطاع الخاص».

إلى ذلك علمت «الوسط» أن بعض مسئولي التمريض قاموا بإزالة إعلانات جمعية التمريض البحرينية الموزعة على أجنحة مجمع السلمانية الطبي، والتي تدعو فيها الممرضين إلى المشاركة في انتخابات الجمعية العمومية المزمع عقدها في 24 أغسطس/ آب الموافق الأحد المقبل.


أكثر من 1000 ممرض وقعوا على العريضة المطلبية

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال أمين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني إن أكثر من 1000 ممرض وقعوا على العريضة المطلبية المطالبة بإطلاق سراح كادر التمريض المعطل منذ خمس سنوات والمزمع رفعها إلى مجلس الوزراء وعاهل البلاد جلالة الملك، وأضاف «غالبية الممرضين الموقعين يعملون في وزارة الصحة، كما وقع عدد كبير أيضا من البحرينيين والأجانب العاملين في القطاع الخاص».

إلى ذلك علمت «الوسط» أن بعض مسئولي التمريض قاموا بإزالة إعلانات جمعية التمريض البحرينية الموزعة على أجنحة مجمع السلمانية الطبي والتي تدعو فيها الممرضين إلى المشاركة في انتخابات الجمعية العمومية المزمع عقدها في 24 أغسطس/ آب الموافق الأحد المقبل.

من جانب آخر يتزامن الإقبال على لبس الممرضين للشارات الحمراء التي تحمل شعار «أطلقوا سراح كادر التمريض» مع استمرار تهديد لابسيها من الممرضين في بعض المواقع التمريضية في العيادات الخارجية وبعض أجنحة مجمع السلمانية الطبي في الوقت الذي نفى مدير إدارة العلاقات العامة والدولية عادل عبدالله أن تكون الوزارة قد أرهبت لابسي شارات الجمعية من الممرضين والممرضات، ولفت في بيان إلى حرص الوزارة على تنبيه هؤلاء الممرضات لما يمثله ربط هذه الشرائط بتغيير ألوانها من الاتجاه نحو التصعيد والانتهاء بإطلاق الصاعقة والإضراب، وأشار إلى أن الوزارة وجدت أنه من الضروري لفت نظر الممرضات بأن ذلك يتنافى مع القوانين المعمول بها في المملكة ولما له أيضا من تأثير سيئ على نفسية المرضى وما يحمله من تهديد لعملية علاجهم.

وأفاد أمين سر جمعية التمريض إلى أن الجمعية بصدد عقد اجتماع قريب مع المدير المؤقت للجمعية المعين من قبل وزارة التنمية الاجتماعية فخرية ديري للاتفاق معها على مهام كل طرف وتنظيمها للانتخابات المقبلة تمهيدا لرفعها تقريرا للوزارة بشأن الجمعية.

العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً