العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ

البطل الهندي الأولمبي يطالب بالمزيد من الاحتراف في بلاده

طالب ابهيناف بيندرا البطل الاولمبي الهندي في الرماية مسئولي الرياضة في بلاده بتطبيق خطة أكثر احترافية لاستغلال حصول الهند على ثلاث ميداليات باولمبياد بكين التي اختتمت يوم الأحد الماضي.

وأصبح بيندرا أول هندي يفوز بلقب فردي في الألعاب الاولمبية بعدما أحرز ذهبية بندقية ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار ضمن منافسات الرماية قبل أن يضيف سوشيل كومار وفيجندر كومار برونزيتين في المصارعة الحرة والملاكمة للوزن المتوسط على الترتيب.

واحتشد المئات للترحيب بصاحبي البرونزية عند عودتهما للبلاد أمس الأول (الثلثاء) فيما نال المصارع كومار ومدربه تحية خاصة ورحلة على متن الأفيال.

وعلى جانب آخر أكد بيندرا انه يخطط لاستخدام مكانته الجديدة لرفع مستوى الرياضة في الهند.

وقال بيندرا للصحافيين في وقت متأخر أمس الأول (الثلثاء): «لا املك حلولا محددة لكنها فرصة رائعة من اجل الترويج للألعاب الاولمبية».

واحتفلت الهند بهذا النجاح المتواضع بعد ان حصدت ميدالية واحدة فقط في كل دورة اولمبية من الدورات الثلاث السابقة.

وقال بيندرا: «لقد حصلنا على ثلاث ميداليات في بكين لكن هذا يضع علينا الكثير من المسئولية من اجل الاستمرار. يجب أن نمنح رياضيينا أفضل فرصة لتقديم أداء جيد في اولمبياد لندن العام 2012».

وجاء حصول بيندرا (25 عاما) على الذهبية نتيجة لمبادرة فردية منه ومساعدة والده الثري الذي يملك مجالا للرماية في المنزل الخاص بالأسرة.

وأكد بيندرا انه يجب على المزيد من الشركات الآن أن تدعم الرياضيين.

وقال بيندرا ردا على سؤال بشأن غياب الهيكل المناسب للرياضة في الهند: «يجب أن يتم كل شيء الآن على نحو احترافي. يجب أن يكون لدينا هدف وما هي الطريقة التي نريد السير بها في الأمر إذا ما أردنا تكرار أداء دورة بكين».

وقال الملاكم كومار المتعطش للمزيد من النجاح: «يقولون إن المرء لا يشبع أبدا وأنا كذلك. في المرة المقبلة سأحاول الحصول على ميدالية ذهبية في لندن».

العدد 2183 - الأربعاء 27 أغسطس 2008م الموافق 24 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً