العدد 2185 - الجمعة 29 أغسطس 2008م الموافق 26 شعبان 1429هـ

بحرنة الـ «سيتي سنتر»

حسين الغديري Hussain.Abedali [at] alwasatnews.com

من المؤمل افتتاح المرحلة الأولى من مشروع البحرين سيتي سنتر خلال شهر رمضان المبارك بحسب تصريحات مدير عام بلدية المنامة الأخيرة.

المرحلة الأولى من المشروع ستشمل افتتاح 200 محل (من أصل 300)، تليها المرحلة الثانية بعد شهر من الافتتاح.

المشروع كبير جدا ويضم مجمعا تسويقيا ضخما ومواقف للسيارات وسينما وحديقة مائية وفندقا، ويمتاز بموقعه المناسب الذي لا يحتاج إلا إلى حسن التخطيط من قبل إدارة تخطيط وتصميم الطرق لتدارك الازدحام المتوقع بعد افتتاح المشروع.

هذا المشروع الاستثماري الكبير يعتبر نقلة نوعية كبيرة تستقطب أعدادا كبيرة من السياح من دول مجاورة وسيوفر عددا كبيرا من الوظائف التي نأمل أن تكون كلها من نصيب البحرينيين وبرواتب مجزية للتغلب على جزء من أزمة البطالة وتدني الرواتب في البحرين.

على وزارة العمل وصندوق العمل أن يستثمرا مثل هذه المشروعات جيدا لتوظيف أعداد كبيرة من العاطلين البحرينيين في الحاضر والمستقبل وكذلك دراسة الشواغر الموجودة بشكل جيد لتوفيرها للعاطلين، فهذه المشروعات الاستثمارية البحرينيون أولى بها من غيرهم، ولسنا بحاجة إلى استيراد عمالة أجنبية لشغر وظائفها.

حتى بعض الجامعيين العاطلين الآن إن كنا جادين في توظيفهم بالإمكان أن نوفر لهم وظائف من خلال هذا المشروع شريطة أن تكون ملائمة لمؤهلاتهم.

العدد 2185 - الجمعة 29 أغسطس 2008م الموافق 26 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً