العدد 2327 - الأحد 18 يناير 2009م الموافق 21 محرم 1430هـ

اكتمال بناء هياكل المباني الثلاثة لـ «بورتاريف»

أعلنت شركة بورتاريف للتطوير العقاري استكمال أعمال البنية الفوفية للمباني الثلاثة المكونة لمشروع بورتاريف التابع إلى بيت أبوظبي للاستثمار إلى مافوق الطابق العاشر في زمن قياسي يفوق الموعد المقرر والانتهاء من النماذج الفعلية للوحدات منتصف فبراير/ شباط المقبل. صرح بذلك رئيس مجلس إدارة مشروع بورتاريف، فواز الجودر.

وقال الجودر: «إن تسارع وتيرة الأعمال في المشروع يعكس مدى حرص القائمين عليه خدمة لمصالح أصحاب الشان (المستثمرين ومالكي الوحدات) من خلال الوفاء بالالتزام بوعدها الخاص بالإسراع في عملية التنفيذ والتجسيد الفعلي لمشروع بورتاريف على أرض الواقع ليمثل وجهة حضارية راقية من شأنها تشكيل نقلة». وعن تنفيذ وإنجازالأعمال في «بورتاريف» قال الجودر: «إن العمليات الانشائية تتم بخطى متسارعة وفي زمن قياسي متخطية الوقت المقرر مع الأخذ بالاعتبار الجودة في المواد المستخدمة واتباع أعلى المواصفات العالمية للتشييد؛ إذ وصلت الأعمال الانشائية في المشروع إلى مراحل متقدمة.

وفي هذا الخصوص تم البدء في الأعمال الانشائية للوجهات الخارجية كما وصلت مرحلة البنية الفوقية للمباني الثلاثة إلى مابعد الطابق الأخير لكل مبنى ويجري العمل بوتيرة عالية على أعمال البناء الأسمنتية وأعمال التجصيص والتمديدات الكهربائية والأعمال التابعة للصرف الصحي بالإضافة إلى ذلك يتم العمل على الانتهاء من التصميمات الداخلية مع إحدى أكبر الشركات المتخصصة في هذا القطاع.


اكتمال بناء هياكل المباني الثلاثة لـ «بورتاريف»

المنامة - بيت أبوظبي للاستثمار

أعلنت شركة بورتاريف للتطوير العقاري استكمال أعمال البنية الفوفية للمباني الثلاثة المكونة لمشروع بورتاريف التابع إلى بيت أبوظبي للاستثمار إلى مافوق الطابق العاشر في زمن قياسي يفوق الموعد المقرر والانتهاء من النماذج الفعلية للوحدات منتصف فبراير/ شباط المقبل. صرح بذلك رئيس مجلس ادارة مشروع بورتاريف، فواز الجودر، وقال: «إن تسارع وتيرة الأعمال في المشروع يعكس مدى حرص القائمين عليه خدمة لمصالح أصحاب الشان (المستثمرين ومالكي الوحدات) من خلال الوفاء بالالتزام بوعدها الخاص بالإسراع في عملية التنفيذ والتجسيد الفعلي لمشروع بورتاريف على أرض الواقع ليمثل وجهة حضارية راقية من شأنها تشكيل نقلة».

وعن تنفيذ وإنجازالأعمال في «بورتاريف» قال الجودر: «إن العمليات الانشائية تتم بخطى متسارعة وفي زمن قياسي متخطية الوقت المقرر مع الأخذ بالاعتبار الجودة في المواد المستخدمة واتباع أعلى المواصفات العالمية للتشييد؛ إذ وصلت الأعمال الانشائية في المشروع إلى مراحل متقدمة. وفي هذا الخصوص تم البدء في الأعمال الانشائية للوجهات الخارجية كما وصلت مرحلة البنية الفوقية للمباني الثلاثة إلى مابعد الطابق الأخير لكل مبنى ويجري العمل بوتيرة عالية على أعمال البناء الأسمنتية وأعمال التجصيص والتمديدات الكهربائية والأعمال التابعة للصرف الصحي بالإضافة إلى ذلك يتم العمل على الانتهاء من التصميمات الداخلية مع إحدى أكبر الشركات المتخصصة في هذا القطاع، وبهذا يكون مشروع بورتاريف أول المشاريع المكتملة على جزيرة ريف». وأكد الجودر أن العمل يجري على تنفيذ الأعمال الخاصة بالنماذج الفعلية للوحدات التي يمكن من خلالها للمستثمرين ومالكي الوحدات والجمهور التعرف على النوعية والكيفية التي ستكون عليها باقي الوحدات، ومن المقرر أن تكون جاهزة منتصف فبراير المقبل. كما يجري العمل حاليا على التنسيق لتوقيع عقود أعمال البستنة». من جهتة قال الرئيس التنفيذي لشركة الكوهجي للمقاولات، عبدالغفار الكوهجي: «قامت الشركة وبناء على الاتفاق المبرم بين الطرفين بالإسراع في عملية الانجاز وقد تم ذلك بجهود مكثفة تم خلالها حشد الطاقات البشرية الماهرة والتعاون المشترك في توفير المواد المستخدمة مع الاستناد إلى الخبرات التي تتمتع بها شركتنا في تشييد المشاريع الضخمة».


تراجع أسعار مواد البناء بالسعودية يرفع أعداد المقاولين

دبي - الأسواق.نت

ساهم تراجع الأسعار العالمية والمحلية في السعودية لمواد البناء والتشييد - وخصوصا أسعار مواد حديد التسليح - في توجه العديد من صغار المستثمرين نحو مشاريع المقاولات، أو إضافته كنشاط استثماري آخر.

كما ساهمت المشاريع الجديدة التي اعتمدتها الموازنة العامة للمملكة، والتسهيلات التي تمنحها مكاتب العمل في مجال إصدار التأشيرات لقطاع المقاولات - مقارنة بالقطاعات الأخرى - في التوجه نحو هذا النشاط.

ونقلت صحيفة «الرياض» السعودية في عددها يوم أمس الأول (السبت) عن مصادر في قطاع المقاولات السعودي ترجيحها أن يكون عدد السجلات الجديدة التي تم إصدارها أو إضافة نشاط المقاولات إليها، يوازي نحو 20 في المئة من عدد الشركات والمؤسسات المرخصة حاليا. وقال المستشار في قطاع المقاولات وعضو اللجنة الوطنية للمقاولين في مجلس الغرف السعودية، محمد العطاس: «إن هناك عدة عوامل حفزت النمو المتحقق حاليا في عدد المقاولين».

وأضاف أن «من أهم تلك المحفزات النقص الحالي في عدد المقاولين، مقارنة بالمعروض من المشاريع»، متوقعا أن يصل النمو في مشاريع المقاولات خلال العام الجاري إلى نحو 30 في المئة، وكذلك وجود فرص كبيرة لصغار المقاولين للمشاركة في تنفيذ المشاريع العملاقة، من خلال عقود الباطن التي يتم توزيعها على صغار المقاولين.

وأكد العطاس أن المحفز الأهم لتوجه العديد من المستثمرين نحو قطاع المقاولات هو التراجع الكبير في أسعار الحديد، وبعض مواد البناء الأخرى، بعد أن كانت عائقا أمام شركات ومؤسسات المقاولات خلال العامين الماضيين.

واستبعد أن يكون للأزمة المالية العالمية أي تأثير على قطاع المقاولات في السوق السعودي، بعد الحجم الكبير للمشاريع التي أعلنت الدولة إقرارها في الموازنة العامة للعام الجاري. يشار إلى أن قطاع المقاولات السعودي سيحصل على مشاريع حكومية مؤكدة تصل قيمتها إلى نحو 230 مليار ريال خلال العام الجاري، وقد بدأ هذا القطاع اجتماعات موسعة بعد إعلان الموازنة العامة للدولة، للتهيؤ لتنفيذ هذه المشاريع وتسليمها وفقا لما هو مخطط لها.

العدد 2327 - الأحد 18 يناير 2009م الموافق 21 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً