العدد 2220 - الجمعة 03 أكتوبر 2008م الموافق 02 شوال 1429هـ

«أصحاب المنح» يشتكون تأخر \ صرف المخصصات ويطالبون بزيادتها

اشتكى عدد من الطلبة الجامعيين من تأخر صرف المخصصات المتعلقة بصرف المنح الدراسية لهم عن موعد بدء الدراسة، التي تبدأ في شهر سبتمبر/ أيلول من كل عام دراسي.

كما اشتكى الطلبة من انخفاض مبالغ المخصصات الدراسية التي تبلغ 200 دينار، مقارنة مع ارتفاع الأسعار، والغلاء الذي أصاب الكتب الدراسية - بحسب الطلبة - مطالبين وزارة التربية والتعليم بزيادة المخصصات المالية لهم.

من جانبه علق نائب رئيس الجمعية البحرينية للجامعيين علي سبت مؤكدا حق الطلبة والطالبات الحاصلين على منح دراسية من وزارة التربية والتعليم في المطالبة بمساواتهم مع زملائهم المبتعثين من الوزارة نفسها والذين أقرت لهم زيادة في مخصصاتهم المالية.

وقال سبت لـ «الوسط» أنه «من حق الطلبة الحصول على مبالغ أكثر مما تصرفه لهم الوزارة في الوقت الحالي، والذي لا يتجاوز 200 دينار لكل فصل دراسي، وذلك لتغطية الجزء الأكبر من مصاريفهم الدراسية، وخصوصا أنهم تعبوا واجتهدوا من أجل الحصول على المنح أو البعثات».

وبحسب سبت فإنه «مع رصد موازنة محددة للمخصصات التعليمية شاملة المنح والبعثات والتي تصل لمليون و300 ألف دينار في مايو/ أيار من العام الماضي، أرى أنه من حق الطلبة الحصول على منح مجزية»، مضيفا أن «الجمعية تطالب بمنح الطلبة حقوقهم كاملة».

وأشار سبت إلى أحد المطالب السابقة التي طالبت الجمعية بها هي رفع المخصصات المادية إلى ضعف المبلغ الحالي، عازيا ذلك إلى أن «المبلغ المذكور قد يغطي مصروفات الطلبة في الجامعات، وخصوصا الطلبة الدارسين في الجامعات الخاصة منها».

ولفت سبت إلى أن «الجمعية أيضا ناشدت الوزارة والجهات المسئولة وعقدت ندوات في هذا الجانب في وقت سابق، إلى أن تمت زيادة الموازنات التي صبت في رفع جودة التعليم، وجزء آخر منها أضيف إلى الطلبة الحاصلين على البعثات في الخارج والداخل وذلك بحسب تصريحات المسئولين في الوزارة».

ونوه سبت إلى أن «اتصالات عدة وردت الجمعية تطالبها بالتحرك نحو زيادة المخصصات سواء للمنح الدراسية أو المالية، بينما اشتكى طلبة من زيادة المصاريف الدراسية وقلة الموارد المالية»

العدد 2220 - الجمعة 03 أكتوبر 2008م الموافق 02 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:17 م

      متى ؟

      متى موعد صرف المنح المالية ؟؟؟ صار لنه أكثر من شهر من بعد تثبيت المنح ؟؟

      الكورس بدأ ؟؟؟؟ و الكتب انفرضت ؟؟؟ يعني الي بالجامعات الخاصة كيف يتصرفون ؟؟؟

      ياناس مايصير جذي الجامعة بدأت و لحد الأن لم يتم صرف المنحة ؟؟؟

      يعني التعب و الجهد و النسبة بشنو فادتنه ؟؟؟ لابي ماحصلنه بعثه عدلة ؟؟ و رضينه بالمقسوم ( المنحة المالية ) !! بس لم يتم صرفها لحد الأن ... حاولت أتكلم و دقت تلفون للوزارة أكثر من مرة لكن من دون رد !!

اقرأ ايضاً