العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ

تعيين سمير عتوم عميدا لجامعة البحرين الطبية

البسيتين - جامعة البحرين الطبية 

10 مايو 2009

أعلنت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية - تعيين سمير عتوم عميدا لكلية الطب في جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain).

والبروفيسور عتوم هو من أعضاء فريق جامعة البحرين الطبية منذ العام 2005 وكان عين رئيسا لكلية الطب في أبريل/ نيسان 2007. وقد تأهل عتوم في الطب من الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا، ونال درجة الماجستير ثم درجة الدكتوراه في علم الأدوية السريرية من جامعة هيوستن بتكساس، وشهادة في التخصص نفسه من جامعة غلاسغو في المملكة المتحدة.

وفي منصبه الجديد عميدا لجامعة البحرين الطبية، سيكون عتوم مسئولا عن تطوير وإدارة البرامج الأكاديمية ووظائف الدعم الأكاديمي وتسهيل عمل الزملاء في هيئة التدريس وتوفير الدعم لكل من الموظفين والطلاب في الجامعة.

إلى ذلك، قال رئيس جامعة البحرين الطبية كيفن أومالي: «إن تعيين سمير عتوم يؤكد الاحترام الذي يكنه له زملاؤه والجامعة. وستناط به قيادة أكاديمية شاملة ويواصل دوره الحالي عميدا لكلية الطب. ونحن على ثقة بأنه سيعمل على تطوير الجامعة ونموها نحو آفاق عالية جديدة».

وقبل التحاقه بجامعة البحرين الطبية، عمل عتوم لدى منظمة الصحة العالمية على تنفيذ برامج في سورية والأردن وعمان وكينيا والسودان وإيران، ويعمل حاليّا بدوام جزئي بصفة استشاري في الأدوية السريرية في مستشفى قوة دفاع البحرين. وهو زميل في الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا وفي الكلية الدولية لطب النفس والأعصاب وعضو في كلية الطب الصيدلاني بالكلية الملكية للأطباء في المملكة المتحدة. وتتركز أبحاثه واهتماماته في أمراض الصرع واستعمال العقاقير الطبية بطريقة سليمة.

العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً